فوائد الدقيق للبشرة الحساسة وأفضل الخلطات المناسبة

تحتاج بشرة الوجه إلى العناية التامة، فتجديد خلايا جديدة للبشرة هي عملية طبيعية تحدث يومياً، ومع ذلك، ومع التقدم في السن، تتباطأ عملية التجديد. عندها تحتاج البشرة الى الدعم من خلال تغذيتها ومساعدتها على إنتاج خلايا طبيعية. الأسواق توفر عدداً كبيراً من كريمات العناية بالوجه، ومع ذلك، فشلت هذه المنتجات في توفير تأثير دائم ، على عكس تلك التي توفرها منتجات الوجه الطبيعية. ومن بين المنتجات الطبيعية الدقيق الذي تبين مدى فائدته للبشرة وخاصة للبشرة الحساسة .

فوائد الدقيق للبشرة الحساسة وأفضل الخلطات المناسبة

فوائد الدقيق واهم الخلطات المصنوعة منه.

يعمل دقيق القمح لتعزيز نضارة البشرة، كما يساعد أيضاً على تقشير الجلد وإزالة الخلايا الميت

وجدت دراسات مختلفة أن دقيق القمح يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمواد المغذية في كميات كبيرة، وخاصة عند تطبيقه موضعياً على الوجه.

 ممزوجاً بمكونات طبيعية أخرى، فإن دقيق القمح يحمي البشرة الحساسة، كما يساعدها على تجديد خلايا الجلد، أما عندما يتعلق الأمر بتبييض البشرة وتخفيف البقع الداكنة فهو يعمل كالسحر.

أهم الخلطات الطبيعية لتهدئة البشرة

دقيق القمح يحمي البشرة الحساسة ويساعدها على تجديد خلايا الجلد

دقيق القمح عند إضافته بالمكونات الصحيحة، يمكن أن يساعد في تلطيف البشرة إلى حد كبير. 

فإليك خليط دقيق القمح مع عدة مكونات طبيعية للبشرة المتعبة .

إغلي الماء ثم اضيفي بتلات الورد والقشور البرتقالية ، غطي المقلاة بغطاء واتركيها حتى تصل إلى درجة حرارة فاترة أو باردة، ثم خذي مقلاة أخرى واسكبي الحليب فيها. قومي بتسخينه وأضيفي الماء الذي أبقيته جانباً والعسل. اخلطي ببطء في الدقيق حتى يصبح عجينة سميكة، ضعيه بالتساوي على الوجه والعنق، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة. بمجرد أن يجف تماما، اشطفيه بالماء البرتقالي العطري، ثم نشفي وجهك وضعي الكريم المرط

خلطة الدقيق لتبييض الوجه وإزالة التصبغات

إذا كانت بشرتك حساسة، جربي هذه الخلطات الطبيعية التي ستهدأ بشرتك وتعطيها رونقاً وبياضاً طبيعياً

 يعمل دقيق القمح لتعزيز نضارة البشرة، كما يساعد أيضاً على تقشير الجلد وإزالة الخلايا الميتة. للحصول على أفضل نتيجة، قومي بإعداد هذا القناع من خلطات الدقيق

في وعاء، اخلطي دقيق القمح بالماء وقومي بتحضير عجينة رقيقة، ضعيه بالتساوي على الوجه ، وافركيه ببطء بحركة دائرية. اتركيه حتى يجف لمدة 20 دقيقة تقريباً، ثم اغسليه وافركيه ببطء واتركيه يجف لوحده. جربي هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع وشاهدي بشرتك تتحول الى بشرة مرنة ونزيهة.