وصفات طبيعية لعلاج الجفاف حول منطقة العينين

الجلد حول منطقة العينين يكون الأكثر عرضة للجفاف والتجاعيد والخطوط الدقيقة وذلك بسبب عوامل كثيرة مثل الظروف المناخية القاسية، والفرك المفرط، واستخدام فرش الماكياج المتسخة وحروق الشمس.هناك وصفات طبيعية كثيرة لمعالجة هذا الجفاف، فإليك أبرزها لعلاج الجفاف حول منطقة العينين.

وصفات طبيعية لعلاج الجفاف حول منطقة العينين

ماء الورد

لا يساعد ماء الورد على منع انتفاخ العينين فحسب، بل يترك بشرتك رطبة وصحية أيضاً. يعمل كتونر رائع، خاصة في أشهر الصيف الحارة، ما عليك سوى وضع قطعتين من القطن في ماء الورد ووضعهما فوق عينيك لمدة 15 دقيقة. القيام بذلك لن يؤدي فقط إلى تهدئة عينيك ولكن أيضاً يمنع أي جفاف في جميع في هذه المنطقة.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تمنع الجفاف وظهور التجاعيد وتساعد على تقليل الهالات السوداء. خذي كيسين من الشاي الأخضر، انقعيهما في ماء بارد واتركيهما يجلسان على عينيك لمدة 12-15 دقيقة. كرري هذا مرتين في اليوم للحصول على نتائج فعالة.

الزبادي

يحتوي اللبن على الزيوت الطبيعية التي تحافظ على رطوبة وإشراقة بشرتك. طبقي الزبادي على الجلد حول عينيك لعلاج التصبغ والندبات. كل ما عليك فعله هو وضع بعض الزبادي حول عينيك وتركه لمدة 10 دقائق قبل الشطف. ستلاحظين أن الجفاف حول عينيك بدأ يخف، وستحصلين على نتائج رائعة.