كيفية علاج الحبوب بعد ازالة شعر الوجه بالشمع

كيفية علاج الحبوب بعد ازالة شعر الوجه بالشمع ،معظم النساء تعمل على إزالة شعر وجهها بالشمع فتصبح المسام مفتوحة مما يسبب دخول البكتيريا وظهور الحبوب على الوجه. سواء كانت نتوءات صغيرة جداً أو رؤوساً بيضاء يمكن أن تسبب في حدوث حبوب لعدة أسباب منها الحساسية تجاه الشمع نفسه ، حساسية الجلد ، لمس المنطقة ، أو حتى الإصابة بحروق خفيفة ،إليك كيفية علاج الحبوب بعد ازالة شعر الوجه بالشمع.

كيفية علاج الحبوب بعد ازالة شعر الوجه بالشمع :

الألوة فيرا

كيفية علاج الحبوب بعد ازالة شعر الوجه بالشمع ،باستخدام الالوة فيرا كل ما عليك القيام به هو قطع قطعة من ورقتها واضغطي مباشرة على المنطقة المصابة وقومي بتدليكها بلطف على بشرتك لتهدئة الالتهاب. ويمكنك القيام بذلك حتى ثلاث مرات يومياً. 

فالألوة فيرا هي قوة مهدئة مفيدة في علاج حب الشباب ويمكن تطبيقها على المنطقة المصابة أن يساعد في التخلص من حب الشباب.

عصير ليمون

يمكن تطبيق عصير الليمون المستخرج من الليمون الطازج تهدئة بشرتك كثيرا. غالباً ما يكون حب الشباب والطفح الجلدي مؤلماً فباستخدام شيء طبيعي مثل عصير الليمون المكون من فيتامين (ج) ثبت أنه لعلاج حب الشباب والطفح الجلدي. من الجدير بالذكر أنه يجب عدم استخدام عصير الليمون الاصطناعي المتاح في زجاجات العصير ، ولكن استخدام الليمون الطازج 

مكعبات ثلج

في حالة تعرض جلدك لصدمات أو حب الشباب المصحوب ببقع دموية ، فإن الخيار الأفضل للعلاج هو تطبيق مكعبات الثلج. يمكن أن يؤدي فرك مكعبات الثلج في المنطقة المصابة إلى عمل العجائب ويمكنه على الفور إنهاء الألم والسيطرة على الالتهابات.