وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء واسباب ظهورها

 وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء واسباب ظهورها ،بوجود حلول لجميع مشاكل بشرة المرأة، أصبحت الهالات السوداء واحدة من أصغر المشاكل التي يمكن حلها بالطرق الطبيعية. إليك بعض العلاجات المنزلية المجربة والمُختبرة لمساعدتك في معرفة كيفية التخلص من الهالات السوداء والحقائب تحت العينين للأبد. اليك وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء واسباب ظهورها.

ابرز وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء :

الخيار

يعد الخيار من ابرز وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء ، استخدمي شرائح الخيار للتخلص من الهالات السوداء والحقائب تحت عينيك. يحتوي الخيار على خصائص مضادة للالتهابات للمساعدة في إصلاح العيون الداكنة بشكل طبيعي، فيعمل الخيار أيضاً على شد المسام وجعل البشرة تبدو أكثر نعومة. 

قطعي الخيار إلى شرائح رقيقة وضعيها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة على الأقل حتى تبرد ثم ضعي الشرائح على عينيك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اشطفيها بالماء وقومي بذلك مرتين في اليوم على الأقل للحصول على نتائج واضحة.

البطاطا النيئة

مثل الخيار تحتوي البطاطس على إنزيم له خصائص تبييض طبيعية والذي يستخدم أحياناً في مستحضرات التجميل لخصائص تفتيح البشرة، لذلك فهو مثالي للتخلص من الهالات السوداء تحت عينيك بالطريقة الطبيعية. تتميز البطاطس أيضاً بخصائص مضادة للالتهابات تساعد على تقليل الانتفاخ حول العينين ، لذا فإنها ستقوم أيضاً بإبعاد أي أكياس للعين والانتفاخ.

استخرجي العصير من البطاذاس ثم ضعي الشرائح على عينيك لمدة 20 دقيقة ، ثم شطفيها بالماء.

اسباب ظهور الهالات السوداء :

التعب

تميل النساء على الحصول على دوائر مظلمة عندما تكون عقولهم وأجسادهم غير مرتاحين. فتميل الأوعية الدموية التي تقع أسفل الجلد الرقيق إلى أن تكون أكثر وضوحاً ضد البشرة الفاتحة والشاحبة وتظهر في شكل دوائر داكنة حول العينين. بالإضافة الى زيادة الضغط والضعف وقلة النوم. 

الشيخوخة

الكولاجين والإيلاستين عبارة عن بروتينات هيكلية تعمل بمثابة اللبنات الأساسية لبشرتك. يتراجع إنتاج الكولاجين والإيلاستين تدريجياً مع تقدم العمر ، مما قد يجعل بشرتك أقل مرونة مع مرور الوقت.

فالجلد حول عينيك أرق من الجلد الذي يغطي باقي الجسم، هذا يجعلها عرضة بشكل خاص للآثار السيئة لشيخوخة الجلد. ولهذا السبب تظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة وغيرها من علامات الشيخوخة المبكرة حول العينين، ويصبح الجلد أرق مع تقدم العمر. نتيجة لذلك ، تصبح الأوعية الدموية التي تكمن تحتها أكثر بروزاً في شكل دوائر مظلمة.