فوائد الجريب فروت للبشرة الدهنية وكيفية استخدامه

" فاكهة الجنة" ذات اللونين الأحمر والوردي، دواء الخلايا التالفة، هكذا تربعت ثمرة الجريب فروت على عرش الصحة والجمال في آن واحد، كونها تحوي بين حبيباتها مجموعة متشعبة من العناصر المفيدة" البيتاكاروتين، كاروتينويد، الثيامين، البيريدوكسين".

فضلا عن ذلك المعادن" النحاس، الحديد، الفوسفور، الكالسيوم" والفيتامينات" A، B، C" التي جعلتها ملكة الفواكة الحمضية لتعزيز خلايا الجسم  وصحة البشرة الدهنية على وجه الخصوص.

فوائد الجريب فروت للبشرة الدهنية

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالبشرة غادة حمدي من القاهرة،" لعبت ثمرة الجريب فروت دور جوهري في القضاء على مشكلات البشرة الدهنية، ضمن العديد من الوصفات الطبيعية التي حققت الفوائد التالية:

  • تكافح ثمرة الجريب فروت إفراز الدهون والجذور الحرة الضارة في البشرة الدهنية.
  • تعالج ثمرة الجريب فروت حب الشباب والبثور المتنوعة في البشرة الدهنية.
  • تخلص ثمرة الجريب فروت البشرة الدهنية من الخلايا الميتة والجافة.
  • تطهر ثمرة الجريب فروت أنسجة البشرة الدهنية بصفة مستمرة.
  • تحمي ثمرة الجريب فروت البشرة الدهنية من اشعة الشمس الضارة.
  • تؤخر ثمرة الجريب فروت ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الرفيعة على البشرة الدهنية.

طريقة استخدام الجريب فروت للبشرة الدهنية

وضحت خبيرة العناية بالبشرة غادة، أن نجاح ثمرة الجريب فروت في التعامل مع البشرة الدهنية على وجه الخصوص، يكمن في خواصها القابضة الحمضية ضمن مركباتها السالفة الذكر، لكن أكدت على ضرورة استخدام وصفاتها الطبيعية مع الخبراءالمتخصصين، كذلك تجربة الماسكات قبل الاستخدام على اليدين للتأكد من عدم التحسس منها.

أما عن أفضل طريقة لاستخدام الجريب فروت للبشرة الدهنية فهي:

  • خلط مقادير متساوية من عصير الجريب فروت الطازج مع زيت اللافندروالنعناع، وضع المكونات في عبوة زجاجية، مسح البشرة الدهنية مريتن يوميا، ترح الخلطة لمدة 15 دقيقة، غسلها بالماء البارد، المواظبة على الخليط لمدة شهر للحصول على أفضل النتائج، ثم استخدامه مرة يوميا على الدوام.
  • تطبيق ماسك عصير الجريب فروت الطازج مع السكر وزيت بذور العنب على البشرة الدهنية، لمدة 15 دقيقة، مرتين في الأسبوع مع غسلها بالماء البارد وتمرير مكعبات الماء الثلجية لإزالة الخلايا الميتة وترطيب ونضارة البشرة الدهنية على الدوام.