طريقة عمل حمام الحليب والعسل للبشرة وأهم فوائده

العسل غني بالعناصر المضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة والفطريات ويوفر تأثيرات مهدئة ومضادة للالتهابات، أما الحليب غني بالمعادن والفيتامينات.

ومع ذلك ، فإن كلا المكونين عند مزجهما معاً يوفران فوائد مشتركة تؤدي إلى بشرة متوهجة، فإليك طريقة عمل حمام الحليب والعسل للبشرة واهم فوائدة.

طريقة عمل حمام الحليب والعسل للبشرة وأهم فوائده

طريقة عمل حمام العسل والحليب للبشرة

ساعي بشرتك على النعومة باستخدام حمام الحليب والعسل

إغلي كوب ماء وأضيفي كوب من العسل، ثم أخلطيه جيداً حتى يذوب العسل تماماً، بعدها أضيفي كوبين من الحليب إلى هذا المزيج وحركيه جيداً ثم زيدي 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز و½ كوب من الملح البحري.

حضري هذا المزيج مباشرة قبل الدخول داخل الحمام، فهو مفيد لبشرتك وهو طريقة طبيعية للحفاظ على جمالك وإشراقك.

فوائد حمام الحليب والعسل

الحصول على بشرة ناعمة

حمام الحليب والعسل يترك بشرتك ناعمة وطرية. محتوى البروتين والدهون في الحليب يساعد على تقشير البشرة وحمض اللبنيك الموجود في الحليب، وينظف الخلايا الميتة ويرطب الجلد وبالتالي يمنع جفاف البشرة.

مكافحة الشيخوخة

تعرغي على طريقة عمل حمام الحليب والعسل للبشرة واهم فوائده

يساعد العسل والحليب في إبطاء عملية الشيخوخة والحفاظ على بشرة شابة وجميلة. يزيل الخطوط الدقيقة من الوجه ويساعد في تقليل السيلوليت من مناطق معينة مثل الفخذين والوركين والذراعين العلويين.

مضادات الأكسدة الموجودة في العسل والحليب تهاجم الجذور الحرة الضارة وتزيلها من الجلد، هذه الجذور الحرة هي المسؤولة عن التسبب في العديد من مشاكل الجلد بما في ذلك البقع والتجاعيد.

يخفف من تهيج الجلد

يهدئ البشرة من التهيج وإلتهابات الجلد مثل الأكزيما عن طريق شفاء وتغذية البشرة. فالعسل يشفي الجلد وله خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات مما يجعلها صحية أكثر ويمنح بشرتك توهجاً خاصاً.