طريقة عمل ماسك البابونج والطين للعناية بالوجه

باب" جمال – العناية بالبشرة"

 

العنوان

تمتاز الزهور الفواحة ذو اللون البيضاء، بانسجامها مع مركبات الطين خصوصا النوع الأخضر على وجه الخصوص للعناية بالوجه.

ورغم تتعدد أنواع الطين على الساحة التجميلية،إلا أن البابونج والطين الأخضر أصبحا رمز للوجه الصافي والبشرة النضرة بين الماسكات الطبيعية القليلة التكلفة والفعالة بصفة عامة.

فوائد ماسك البابونج والطين للعناية بالوجه

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالبشرة غادة حمدي من القاهرة،" يحتوي كل من البابونج والطين الأخضر على خصائص فعالة ساهمت في تقديم أفضل عناية للوجه على النحو التالي:

  • يمنع ماسك البابونج والطين الأخضر ظهور حب الشباب والروؤس السوداء.
  • يغلق ماسك البابونج والطين الأخضر مسام الوجه على الدوام.
  • يجدد ماسك البابونج والطين الأخضر خلايا الوجه بصفة مستمرة.
  • يفتح ماسك البابج والطين الأخضر جميع أنواع البشرة.
  • يشد ماسك البابونج والطيم الأخضر الوجه على الدوام.
  • يؤخر ماسك البابونج والطين الأخضر ظهور التجاعيد على الوجه بصفة عامة.
  • يقشر ماسك البابونج والطين الأخضر الوجه بالشكل الطبيعي.
  • يقلل ماسك البابونج والطين الأخضر الندوب وآثارها على الوجه.

طريقة عمل ماسك البابونج والطين للعناية بالوجه

وضحت خبيرة العناية بالوجه، أهمية اختيار الطين المناسب مع مركبات النابونج، كي يتفاعلا مع بعضهما البض لتحقيق أفضل عناية للوجه على الدوام.

لذا اختار عزيزتي الطين الأخضر الأنسب للعناية بالوجه والبشرة الدهنية على وجه الخصوص، فما عليك خلط مقاديرمتساوية من مطحون الطين الأخضر مع مغلي زهرة البابونج بعد تبريدها، توزيع العجينة على الوجه لمدة 15 دقيقة، غسله بالماء البارد، تمرير مكعبات ماء الورد الثلجية، تكرار الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

كذلك يمكنك الاستفادة من الطين الأبيض إذا كنت من صاحبات البشرة الجافة، فما عليك سوي خلط مقادير متساوية من" مطحون البابونج، الطين الأبيض، زيت البابونج الطبيعي، تطبيق الماسك لمدة 20 دقيقة، غسل الوجه بالماء البارد، تكرار الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على نفس فوائد الطين الأخضر للعناية بالوجه.

أما عن البشرة الحساسة فقد أثبت ماسك الطين الوردي مع زيت البانوج وزيت الأفوكادو قدره فائقة على تحقيق عناية مكثفة لها، لذا قومي بتطبيق الماسك لمدة 15 دقيقة، مرتين في الأسبوع للحصول على نفس فوائد البابونج والطين للعناية بالوجه دون معاناة.