فوائد الكيوي للبشرة الدهنية وكيفية استخدامه

الكيوي فاكهة كثيفة بالمغذيات، لها خصائص مضادة للالتهابات ، ولهذا السبب تمنع حب الشباب والطفح الجلدي وغيرها من الالتهابات.

تعرفي على الطرق التي يمكنك بها إدراج هذه الفاكهة السحرية في روتين العناية اليومية بالبشرة، فإليك فوائد الكيوي للبشرة الدهنية وكيفية استخدامه.

فوائد الكيوي للبشرة الدهنية وكيفية استخدامه

حزمة الليمون والكيوي

 استخدمي الكيوي مع الليمون لقناع الوجه ممتاز للبشرة الدهنية، فهذا يساعد في تقليل المسام والعيوب، فعصير الليمون مبيض ممتاز للبشرة، فحزمة الوجه هذه هي الأنسب لذوي البشرة الدهنية.

أخرجي اللب من الكيوي واهرسيه، ثم امزجيه جيداً مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وطبقيه بالتساوي على وجهك ومنطقة الرقبة، ثم اتركيها لتجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك.

حزمة صفار الكيوي والبيض

البيضة تساعد على شد وتطهير الجلد، فيعمل قناع الوجه هذا على تحسين بشرتك، ويشد المسام خاصة للبشرة الدهنية ويمنحك بشرة متوهجة.

اخلطي ملعقة كبيرة من لب الكيوي مع ملعقة طعام زيت الزيتون، ثم ضيفي صفار البيض وقلبيه جيداً، ثم 

ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، بعدها اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

قناع الفراولة والكيوي

مع الاستخدام المنتظم ، تقوم حزمة الوجه هذه بتنظيف بشرتك تماماً وتحارب حب الشباب والبكتيريا المسببة للبثور الموجودة على البشرة الدهنية. كما يضيء وجهك ويضيف توهجاً طبيعياً إليه بعد استخدام هذا القناع، فاهرسي الكيوي والفراولة لتشكيل عجينة ناعمة، ثم ضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل وامزجيه جيداً.

يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من الماء إذا كان الاتساق سميكاً جداً، ووضعه بالتساوي على وجهك، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك جيداً.