طريقة عمل ماسك الصبار والشوفان لتقشير الوجه

ارتبطت طريقة عمل ماسك الصبار والشوفان لتقشير الوجه، بمركباتهما المتفاعلة مع بعضهما البعض، خصوصا خلاصة الصبار الطازج التي تعد الأنسب للتخلص من حب الشباب والبثور المتنوعة بصفة عامة.

الصبار والشوفان لتقشير الوجه

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالبشرة غادة حمدي من القاهرة،" يمكنك عزيزتي الاستفادة من المادة الهلامية المتوافرة في نبتة الصبار، للحصول على جل الألوفيرا الطبيعي، مع مراعاة دمجه مع مطحون الشوفان الذي يحوي العديد من مضادات الأكسدة المفيدة لتقشير جميع أنواع البشرة بصفة عامة.

طريقة عمل ماسك الصبار والشوفان لتقشير الوجه

وضحت خبيرة العناية بالبشرة غادة، أنه يفضل تطبيق ماسك الصبار والشوفان لتقشير مرة في الأسبوع على الدوام، خصوصا للبشرة الدهنية، ما يساعد على منح البشرة النضارة، الحيوية، تجديد خلايا أنسجة الوجه، تحفيزإنتاج الكولاجين، التخلص من الخلايا الميتة، اكتساب النعومة واللمعان الطبيعي.

أما عن طريقة عمل ماسك الصبار والشوفان لتقشيرالوجه، فهي بسيطة في مكوناتها، فعالة في تأثيرها على الوجه بالشكل الإيجابي، فما عليك سوى خلط مقادير متساوية من جل الصبار الطبيعي مع مطحون الشوفان وزيت اللوز الحلو، دمج المكونات جيدا، توزيعها على الوجه من أسفل إلى أعلى بحركات دائرية، ترك الماسك لمدة 30 دقيقة، غسل الوجه بالماء البارد مع الفرك اللطيف، تمرير مكعبات ماء الورد الثلجية.

وأخيرا ينصح تطبيق ماسك الصبار الطبيعي ومطحون الشوفان على بشرة مبللة، مع تجنب ملامسة منطقة العينين، كذلك الامتناع عن استخدام الماء الدافئ، من ناحية أخرى يفضل عدم التعرض للشمس بعد وضع الماسك، لذا استفيدي من طريقة عمل ماسك الصبار والشوفان لتقشير الوجه مرة في الأسبوع بانتظام قبل النوم وليس غير ذلك.