فوائد ثمرة الصبار للبشرة وطرق استخدامها

تعد ثمرة الصبار مفيدة جداً لصحتك وللبشرة، فيتم ضغط بذور هذه الفاكهة الباردة لتحضير زيت طبيعي مفيد لبشرتك. تمنحك ثمرة الصبار جمال مميز وبشرة مشرقة ونضرة، فإليك فوائد ثمرة الصبار للبشرة وطرق استخدامها.

فوائد ثمرة الصبار للبشرة وطرق استخدامها

 مكافحة الشيخوخة

ثمرة الصبار  تحتوي على فيتامينات E و K، كما أنه يحتوي على كمية جيدة من الأحماض الدهنية المغذية للبشرة. هذه الأحماض تمنع تشكيل التجاعيد والخطوط الدقيقة ، مما يجعل زيت ثمرة الصبار  عاملاً جيداً لمكافحة الشيخوخة. فشرب عصير الصبار يومياً يغذي جسمك ويساعدك على الحصول على بشرة نقية خالية من أي عيوب.  

يضيء لون البشرة

عادة يستخدم زيت ثمرة الصبار لخصائص تفتيح البشرة. حمض اللينوليك، وهو حمض دهني، لا يغذي البشرة فقط بل يزيل اللون الداكن للبشرة، كما أنه يحميها من الأشعة فوق البنفسجية.

يمنحك بشرة أكثر سلاسة

تعتبر ثمرة الصبار مرطب للبشرة الجافة والمملة، فالأحماض الدهنية التي توجد بنسب كبيرة في زيت بذور ثمرة الصبار، تزود البشرة بالزيوت التي تفتقر إليها، مما يمنحك بشرة أكثر سلاسة وناعمة. قومي بخلط ملعقة صغيرة من هلام الصبار، ونصف ملعقة من زيت الزيتون والشوفان، حتى تحصلين على عجينة، وضعيها على وجهك لمدة 30 دقيقة حتى تجف ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. من خلال هذا الخليط ستحصلين على وجه مشرق وبشرة سلاسة خالية من أي عيوب أو تجاعيد. 

يقلل من الهالات السوداء

تتشكل الهالات السوداء تحت العينين لأسباب عديدة، قيعد قلة النوم والجفاف والإجهاد من العوامل الرئيسية التي يمكن أن تتسبب في أن تصبح منطقة أسفل عينيك مملة وسوداء. يحتوي زيت بذور ثمرة الصبار  على أحماض دهنية مغذية للبشرة والتي تمتلك أيضاً خصائص تفتيح البشرة، التي يمكن أن تساعد في تفتيح الدوائر المظلمة تحت العينين.