وصفات طبيعية تعالج إرهاق البشرة

تتعرض البشرة من وقت لآخر للإرهاق والشحوب خصوصا مع مشاوير الاجازة الصيفية المتعبة والتعرض لأشعة الشمس وغيره من العوامل التي تنعكس سلباً على مظهر البشرة، ما يجعل ملامحك تبدو باهتة وذابلة. لذا، لا تترددي في تطبيق ماسكات طبيعية من المنزل لإستعادة رونق ونضارة بشرتك.

نستعرض معك أبرز الماسكات الطبيعية التي تعمل على علاج ارهاق البشرة في المنزل:

ماسك ماء الورد مع الخيار

استعيدي تألق بشرتك وتوهجها من خلال تطبيق هذه الوصفة. اخلطي عصير ثمرة واحدة من الخيار مع ملعقتين من ماء الورد البلدي. وزعي الوصفة على وجهك من خلال تبليل القطن بالمزيج وتمريره على الجلد او عبر ماسك ورقي لمدة ربع ساعة من ثم إشطفي الوجه بالماء البارد. كرري الخطوة أكثر من مرة في اليوم للحصول على نتائج سريعة.

ماسك الطماطم والشوفان

يتميز هذا الماسك بسهولة تطبيقه ونتيجته الرائعة حيث يعمل على تجديد الخلايا ومحو علامات الارهاق عن الوجه. اهرسي حبة من الطماطم واخلطيها جيدا مع ملعقة من الشوفان الناعم الى ان تحصلي على عجينة متماسكة. افردي الماسك على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر ثم الماء البارد لإغلاق مسامات الجلد. كرري الوصفة مرتين الى 3 مرات في الأسبوع.

ماسك الفروالة والعسل

 هذه الوصفة تعمل ايضا على منح التألق لبشرتك وإزالة علامات الإرهاق عنها لغناه بالفيتامين "سي". قومي بهرس 5 حبات من الفراولة جيدا، واخليطها مع ملعقة من العسل، ثم وزيعها على البشرة. ازيلي الماسك بعد 10 دقائق وكرريه 3 مرات في الأسبوع.

ماسك الألوفيرا والزبادي

تخلصي من الملامح المتعبة من خلال تطبيق هذا الماسك الغني بالمواد المنعشة للبشرة. اخلطي ملعقتين من جل الألوفيرا الطازج مع ملعقتين من الزبادي جيدا الى ان يتجانس المزيج. وزعي الماسك على الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة. استخدمي الوصفة 3 مرات  في الأسبوع. تساعد هذه الوصفة على ترطيب وتفتيح لون الجلد.