طريقة عمل غسول الكمون للعناية بالبشرة وتنقيتها

تمتلك حبيبات الكمون الطازجة مضادات أكسدة فعالة وعناصر مفيدة، جعلتها رائدة منذ قديم العصور في الوصفات الطبيعية الطبية والتجميلية على حد سواء.

فوائد الكمون للبشرة

أكدت خبيرة العناية بالبشرة ندى فاروق من القاهرة، أن حبيبات الكمون تساهم في العناية بجميع أنواع البشرة وعلاج مشكلاتها المتنوعة، خصوصا" توحيد لون البشرة، القضاء على حب الشباب والبثور المتنوعة، تنظيف البشرة وتنقيتها، تأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة" فضلا عن ذلك علاج المشكلات الجلدية سواء الأكزيما أو الالتهابات.

طريقة عمل غسول الكمون للعناية بالبشرة وتنقيتها

استفيدي عزيزتي من غسول الكمون للعناية بالبشرة وتنقيتها على الدوام، فهو من المكونات الطبيعية الفعالة في إزالة اصفرار الوجه، كذلك جعله مشرق ومتألق بأقل التكلفة وأفضل النتائج.

فما عليك سوى نقع ملعقة من الكمون في كوب من الماء المغلي لمدة 20 دقيقة، استخدام الكمون المترسب في فرك البشرة بحركات دائرية، مع تجنب منطقة العينين، غسل البشرة بماء الكمون، تركها تجف دون استخدام المنشفة، وضع الكريم المرطب.

لذا يفضل استخدام غسول الكمون يوم بعد يوم قبل الخلود إلى النوم للحصول على أفضل النتائج للعناية بالبشرة وتنقيتها.

أما عن أفضل وصفة طبيعية من الكمون للعناية بالبشرة وتنقيتها، فقد اختارت خبيرة العناية بالبشرة ندي، الوصفة التالية:

قومي بخلط مقادير متساوية من " مطحون الكمون، زيت الزيتون، خل التفاح، العسل والزبادي "، اتركي الوصفة تتخمر لمدة 20 دقيقية في الثلاجة، عرضي بشرتك للبخار لمدة 10 دقائق لتفتيح المسام، طبقي الوصفة عليها لمدة 15 دقيقة، اغسليها بالماء البارد مع تمريرمكعبات ماء الورد الثلجية، كرري الوصفة مرة في الأسبوع للحصول على بشرة نقية، جذابة ومشرقة على الدوام.

وأخيرا استفيدي من طريقة عمل غسول الكمون للعناية بالبشرة وتنقيتها، مع تطبيق الوصفة المقدمة، ما يساعد على تجديد خلايا البشرة والحد من مشكلاتها بصفة عامة، مع مراعاة تجربة الغسول والوصفة على اليدين قبل الاستخدام، للتأكد من عدم التحسس منهما.