فوائد ماسك التوت الازرق للوجه

التوت مفيد جداً لبشرتك، فهذه الأطعمة غنية في مضادات الأكسدة، وهي مثالية لبشرتك. يحتوي التوت الأزرق على العديد من العناصر الغذائية الأساسية التي تساعدك على الحصول على بشرة صحية ونضرة. يمكنك بسهولة استخدام التوت الأزرق لإنشاء بشرة مشرقة ووجه ناعم، فإليك فوائد ماسك التوت الازرق للوجه.

فوائد ماسك التوت الازرق للوجه

التوت الأزرق مع الألوة فيرا

أفضل نصائح الجمال لبشرة متوهجة كما نعلم جميعاً هو الألوة فيرا، لديه قدرة رائعة على جعل بشرتك تبدو شابة وجميلة، يمكنك الحصول على تأثير رائع من الألوة فيرا على بشرتك عند دمجه مع التوت الأزرق. استخرجي الجل من أوراق الألوة فيرا، ثم خذي بعض العنب البري وضيفيه مع الجل. بعدها امزجيه مع القليل من الضغط على التوت وطبقيه تحت عينيك. هذا سيجعل بشرتك رائعة وصحية، وسيزيل الدوائر السوداء تحت العينين.

التوت الأزرق مع الكركم

إذا كان لديك بشرة معرضة لحب الشباب، فأنت بحاجة إلى الحصول على وعاء وإضافة بعض التوت الأزرق وقطرات قليلة من الليمون. ضيفي قرصة من الكركم، حيث أن هذه العشبة الطبيعية جيدة جداً للبشرة المعرضة لحب الشباب، واصنعي عجينة و ضعيها على وجهك خاصةً عند البثور. ضعي العجينة على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم بمجرد انتهاء الوقت اغسليه بالماء الفاتر.

التوت الأزرق مع الليمون 

يمكنك الآن صنع قناع رائع من التوت والليمون لجعل بشرتك الزيتية خالية من الزيت وتبدو جميلة جداً، لهذا تحتاجين إلى مزج 4 عنبية في وعاء وإضافة بعض عصير الليمون فيه. اتركيه ينقع لبعض الوقت ثم ضعيه على وجهك. بهذه الطريقة، ستحصلين على بشرة جميلة ومشرقة لفترة أطول من الوقت. عليك وضع هذا القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه.

التوت الأزرق مع الشوفان 

تحتاجين إلى سحق بعض التوت الازرق وخلط الشوفان معها، ثم  قومي بطحنه في مطحنة قليلاً بحيث تبقى حبيبات الشوفان. ضعيه على وجهك وافركيه ببطء لإزالة جميع طبقات الجلد الميت بالكامل. بعد التنظيف، انتظري لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر، يمكنك بسهولة الحصول على بشرة جميلة ورائعة من خلال هذه الخلطة.