أفضل ماسكات طبيعية لصفاء البشرة وتفتيحها

الجمال ليس له لون معين أو لهجة ومع ذلك إذا كنت ترغبين في تخفيف لون بشرتك ، فإن الطريقة التي تستخدمينها لتفتيح لون بشرتك مهمة. معظم منتجات تفتيح البشرة المتاحة تجارياً ضارة، يمكن أن تتسبب في تفاقم بشرتك وينتهي الأمر بزيادة الوضع سوءاً. ابحثي عن طرق طبيعية أكثر أماناً، فإليك أفضل ماسكات طبيعية لصفاء البشرة وتفتيحها.

أفضل ماسكات طبيعية لصفاء البشرة وتفتيحها

ماسك عصير الليمون

يعد الليمون منتجاً شهيراً للغاية تم استخدامه على مدار الأعوام لتحسين لون البشرة والتعامل مع العديد من الأمراض الجلدية الأخرى. يحتوي على حامض الستريك الذي يبيض البشرة بشكل خفيف وينتهي بتقشير الطبقة العليا من بشرتك. اصنعي محلول عصير ليمون وقومي بتطبيقه على بشرتك باستخدام كرة قطن، اتركيها لتستقر ثم اغسليها لاحقاً. كرري العملية أكثر من مرة حتى تظهر النتائج.

ماسك العسل الزبادي

استعملي قناع العسل الزبادي، يحتوي الزبادي على إنزيمات لتفتيح البشرة تماماً مثل الحليب. على الجانب الآخر، العسل له خصائص مرطبة ومضادة للجراثيم. امزجي المكونات لعمل قناع مغذي واسمحي للخليط بالجلوس لمدة 5 دقائق ثم ضعيه على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ. 

ماسك الكركم

الكركم هو مقشر طبيعي آخر مهم للغاية، يحتوي على فيتامين ج المسؤول عن تفتيح البشرة. يمكن لجميع أنواع البشرة استخدامه. امزجي نصف ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقتين صغيرتين من معجون الألوة فيرا لصنع المزيج، قومي بتطبيقه واتركيه لمدة نصف ساعة تقريباً قبل غسله. افعلي ذلك لبضعة أسابيع للحصول على أفضل النتائج.

ماسك النعناع

النعناع لها خصائص لتنقية وصفاء البشرة.  فهو يساعد على تلاشي لون البشرة وتبييضها أثناء المساء.

 اطحني أوراق النعناع إلى عجينة سميكة. إذا كان المزيج سميكاً جداً، أضيفي بعض الماء واطحنيه مرة أخرى. ثم اغسلي وجهك بمطهر واتركيه حتى يجف. بعدها استخدمي الأصابع النظيفة  وضعي القناع على وجهك ورقبتك. انتظري لمدة 20 دقيقة حتى يجف القناع. واغسلي بالماء البارد مرة أو مرتين في الأسبوع.

ماسك الموز

في وعاء ضعي الموز حتى يصبح خالياً تماماً من الكتل. ثم امزجي معه ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الليمون حتى يتم دمجها جيداً. وبعدها اغسلي وجهك بمطهر واتركيه حتى يجف. استخدمي الأصابع النظيفة  وضعي القناع على وجهك ورقبتك، واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً، ثم اغسلي بالماء البارد مرة او مرتين في الاسبوع. 

تتكون حزمة الوجه هذه من ثلاثة مكونات قوية تساعد على ترطيب بشرتك وتفتيحها. يساعد الموز على تلاشي البقع الداكنة، إزالة الشوائب، وترك بشرتك متوهجة.