خلطات ماء الأرز لتطويل وتنعيم الشعر

خلطات ماء الارز لتطويل وتنعيم الشعر باتت من الوصفات الرائجة في عالم التجميل  وتستخدمها العديد من الشعوب خاصة المرأة في الصين، فهذا المكون له فعالية فائقة في التخلص من جفاف الشعر وتحفيز نموه وتطويله.

تعرفي معنا على فوائد و طرق استخدام خلطات ماء الأزر لتطويل وتنعيم الشعر:

فوائد ماء الأزر

يساعد ماء الأرز على تطويل الشعر وترطيبه بعمق ، ويحفز بصيلات الشعر على النمو والتجدد، كما يعالج جفافه ويمنحه مظهرا منسدلا وبراقاً بحال المواظبة على استخدامه من مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع.

تحضير خلطة ماء الأرز لتطويل الشعر

يمكنك استخدام طريقتين في تحضير هذه الوصفة. وتعتمد الوصفة الأولى على  نقع نصف كوب من الأرز بعد تنظيفه من الشوائب بمقدار كوبين من الماء. اتركي المنقوع حتى يصبح لون الماء أبيض. صفي الماء واحفظيه في زجاجة محكمة الإغلاق وضعيها في البراد حيث يمكنك استخدام الماء لمدة أسبوع ولأكثر من مرة.

ماء الارز

أما الطريقة الثانية، فتتمثل بغليّ الأرز بالمياه الساخنة إلى أن يتحول لون سائل المياه من اللون الشفاف إلى اللون الأبيض اللزج. يتم تصفية المزيج ويُترك ليبرد. ويضاف إليه بضع قطرات من زيت بذور الشاي، ويتم حفظه به في الثلاجة لمدة أسبوع للإستخدام.

طريقة إستخدام خلطة ماء الأرز

قومي بداية بتمشيط الشعر لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، ثم اسكبي محلول ماء الأرز على الشعر بدءا من الجذور وصولا إلى الأطراف ويتم تسريح الشعر بهذه المياه مع تدليك الفروة لفترة 10 دقائق قبل أن يشطف الشعر بالماء الفاتر. يمكنك استخدام عبوة رذاذ لتبليل شعرك بالوصفة المذكورة.