وصفات طبيعية من حليب جوز الهند لعلاج الشعر

لاطلالة رائعة احصلي على شعر جذاب بالعناية والخطوات التي تتبعينها. يعتبر حليب جوز الهند اكثر المواد الطبيعية المفيدة للشعر. يمكنك بسهولة صنع قناع لشعرك من خلال حليب جوز الهند الطبيعي في المنزل. ويعتبر رائعًا للحفاظ على شعر ناعم ولامع. اليك بعض الوصفات الطبيعية لحليب جوز الهند لعلاج انواع عدة من الشعر.

وصفات طبيعية من حليب جوز الهند لعلاج الشعر

للعناية بالشعر الجاف

امزجي حليب جوز الهند والأفوكادو لتحصلي على قناع شعر فعال. يعمل حليب جوز الهند والأفوكادو العجائب على الشعر التالف، ولهم آثار مذهلة على الشعر الجاف والجعد. بعد علاج واحد ، سوف يكون شعرك رطبًا وناعمًا ونشطًا. 

ضعي ثلاث ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند غير المحلى ونصف الأفوكادو وملعقة طعام عسل ثم اجمعي بين المكونات في خلاط. ثم بللي شعرك جيدًا ، وقومي بتمشيط القناع من الجذور إلى الأطراف. غطي شعرك بالبلاستيك ومنشفة أو قبعة الدش. واتركي القناع يجلس لمدة 10 إلى 30 دقيقة قبل الشطف جيدًا.

للعناية بترطيب الشعر

امزجي أربع ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند مع ما يكفي من العسل وزيت الزيتون لتغطية شعرك. 

في وعاء ، امزجي حليب جوز الهند والعسل حتى تحصل على مزيج ناعم. ثم ابدئي بتدليك الخليط في فروة رأسك ثم حركيه من خلال شعرك ، من الجذور إلى النصائح. بمجرد تغطية فروة رأسك وشعرك بالكامل في مزيج جوز الهند والعسل ، غطي شعرك بغطاء دش واتركيه لمدة ساعة أو ساعتين. استمري في غسل شعرك بشامبو منتظم مرة في الأسبوع.

العسل مرطب ، مما يعني أنه يساعد في إحكام الرطوبة. عند استخدامه مع حليب جوز الهند ، فإنه يضاعف التأثيرات الإيجابية للحليب على شعرك عن طريق إحكام الرطوبة والمواد المغذية.

للعناية بنمو الشعر

في وعاء ، امزجي خمس ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند وملعقة كبيرة زبادي واجمعي المكونات حتى تحصلي على مزيج ناعم. ابدئي بتدليك الخليط في فروة رأسك ثم حركيه من خلال شعرك ، من الجذور إلى النصائح. بمجرد تغطية فروة رأسك وشعرك بالكامل في الخليط ، غطي شعرك بغطاء دش واتركيه لمدة ساعة أو ساعتين على مدى اسبوع. يساعد حليب جوز الهند واللبن على نمو الشعر بشكل صحي. هذا يزيد من حجم شعرك ويجعل شعرك ينمو بشكل أسرع.