فوائد الحلبة لمنع تساقط الشعر وتطويله

وصفات بذور الحلبة من العلاجات المهمة لتساقط الشعر وتطويله حيث تعمل هذه البذور على تحفيز نمو البصيلات وتنشيط الدورة الدموية وتطهير فروة الشعر لغناها بالكثير من العناصر المغذية للشعر وبينها حمض النيكوتينيك والليسيثين والبروتين.

فوائد بذور الحلبة في تساقط الشعر

- تعزز بذور الحلبة من نمو الشعر الخفيف وتقوي البصيلات.

- تحد من مشكلة تساقط الشعر وبطء نموه.

بذور الحلبة

- تمنح الشعر الرونق والتجديد والمظهر الصحي اللامع.

- تنشط الدورة الدموية في الرأس وتؤخر شيب الشعر.

شراب بذور الحلبة لتطويل الشعر

استفيدي من خواص بذور الحلبة في تساقط الشعر وتطويله من خلال تناول حوالي معلقة صغيرة من البذور المطحونة مع الطعام او تناول منقوعها كشراب يومي.

خلطات الحلبة لتساقط الشعر

ولا تترددي بإستخدام خلطات بذور الحلبة على الرأس للحصول على شعر كثيف وطويل تخطفين به الأنظار وتنافسين به النجمات. انقعي نصف كوب من بذور الحلبة في كوب ماء لمدة 8 ساعات، ضعي بعدها محتوى الكوب في الخلاط مع 2 ملعقة من عصير الليمون لتحصلي على عجينة لزجة، ثم وزعي الماسك على فروة الرأس مع التدليك وغطي الشعر بقبعة نايلون لمدة تترواح بين 30 الى 45 دقيقة قبل شطفه بالماء والشامبو.

وصفة بذور الحلبة مع زيت الزيتون

استخدمي منقوع بذور الحلبة كما الطريقة الأولى واضيفي اليه ملعقتين من زيت الزيتون البلدي مع ملعقة من زيت السمسم. افردي الخليط على فروة الرأس مع التدليك بضعة دقائق، اتركيه لمدة ساعة. تسيطر هذه الوصفة على تساقط الشعر بحال المواظبة عليها من مرتين الى 3 مرات في الأسبوع.