أهم فوائد الفازلين للشعر الجاف والخشن

فوائد الفازلين للشعر الجاف والخشن سيدفعك بعدم التخلي عن استخداماته حيث يعالج الفازلين الكثير من مشاكل الشعر الخشن ويمنحه مظهراً ليناً وحيوياً الى جانب محاربة تقصفه وميزات أخرى سنعرفك عليها.

أهم فوائد الفازلين للشعر الجاف والخشن

الفازلين لتنعيم الشعر الجاف

الفازلين بات من المواد التي  تدخل في العديد من المستحضرات التجميلية، وأبرزها الشعر. ونظراً لغناه بمواد زيتية دهنية، فإن الفازلين يساعد على تنعيم الشعر الشعر الخشن شرط استخدام كميات بسيطة منه، ويمكن تطبيقه بوضع القليل منه على راحة اليد ومن ثم دهن الشعر به وتركه لفترة ساعتين او طيلة الليل، بعدها يتم غسل الشعر بالبلسم وتكرر العملية مرة الى مرتين في الأسبوع.

فازلين

الفازلين لعلاج جفاف الشعر

يعاني الشعر الجاف من فقدانه الرطوبة وسرعة تكسره وهشاشته، الى جانب تقصف أطرافه، فيبدو الشعر بحالة مذرية وغير صحية. ويمكن معالجة هذه المشاكل من خلال تطبيق ماسك الفازلين عليه. قومي بتوزيع كمية قليلة من المستحضر على كامل الشعر مع تجنب فروة الرأس لتفادي إنسداد المسامات، وركزي على أطراف ومنتصف الشعر. انتظري مرور ساعة الى 4 ساعات بعد غسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر. داومي على الوصفة مرتين في الأسبوع.

وبحال معاناتك من تقصف شديد في أطراف العشر الجاف وانقسامات في نهايات الشعرة، اكتفي بدهن القليل من المستحضر على نهايات الشعر بشكل يومي حيث يعمل ذلك على حماية الشعر من التشققات ويقيه من تأثيرات عوامل الطقس البارد أو أشعة الشمس،  أخرى يمكن استخدام الفازلين للشعر بهدف التخلص من جفاف أطرافه وانقساماتها بفعل ليبدو أكثر إشراقًا وبمظهر صحي جذاب.

تحذيرات قبل تطبيق الفازلين

تجنبي خلال تطبيقك وصفات الفازلين، استخدامه على فروة الرأس لأنه قد يتسبب بظهور بعض الآثار الجانبية جراء الزيوت المعدنية التي تدخل في تحضيره، ما يعمل على سدّ مسامات الجلد في الرأس ويسبب تهيّج الجلد واحمراره خصوصا اذا كان استخدام الفازلين للشعر بكميات كبيرة.