طرق عمل ماسكات لتكثيف الشعر وسد الفراغات

الكثير من الناس لديهم مشكلة الشعر الخفيف أو الفراغات التي تكون في مقدمة الشعر أو في أماكن معينة. وهناك أسباب كثيرة لهذا الأمر ستكتشفيها بعد قليل. لكن الأهم الآن هو أن تتخلصي من هذه المشكلة من خلال اعتماد الخلطات الطبيعية التالية باستمرار للحصول على شعر أكثف بشكل عام.

أسباب الشعر الخفيف والفراغات:

هناك عوامل مختلفة تؤثر على نمو الشعر بالشكل الطبيعي أو الكثيف، منها تسريحات الشعر القاسية أو المشدودة للغاية من الأمام، أو الصبغات الكثيرة في أوقات قليلة، أو التقدم بالعمر، أو عدم توازن الهرمونات، أو اضطرابات الغدة الدرقية، أو سوء التغذية ونقص الحديد إضافة إلى أمراض أخرى تجعل مظهر الشعر خفيف للغاية. تعرفي معنا اليوم على أبرز الخلطات الطبيعية وماسكات الشعر التي ستغير هذا الأمر وتجعل شعرك كثيف أكثر بأسرع وقت ممكن.

ماسكات لتكثيف الشعر وسد الفراغات:

ماسك الزيوت الطبيعية:

اخلطي كميات متساوية من زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت اللوز أو زيت جوز الهند، وضعي الخلطة في زجاجة سبراي نظيفة. في كل مساء قبل النوم، قومي برش شعرك وبالأخص المناطق الخفيفة بهذا السبراي ودلكيه لمدة 10 دقائق، ومشطيه ثم لفيه أو غطيه حتى الصباح قبل غسله بالماء الفاتر أو البارد.

ماسك الثوم والعسل:

اهرسي 3 رؤوس من الثوم واخلطيهم مع ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، ويمكنك إضافة ماء الورد لتخفيف رائحة الثوم على شعرك. دلكي الخلطة لمدة 10 دقائق على شعرك واتركيها ساعة قبل غسل الشعر بالماء الفاتر. كرري الخلطة هذه مرتين أسبوعياً.

ماسك الليمون وزيت الخروع:

امزجي كميات متساوية من عصير الليمون الطبيعي وزيت الخروع المشهور بتطويل الشعر، ودلكي الخلطة على فروة الرأس لمدة 10 دقائق واتركيها من بعدها لمدة ساعة. ثم اغسلي الشعر بالماء الفاتر أو البارد. كرري الخلطة هذه 3 مرات أسبوعياُ.

ماسك الشاي الأخضر والنعنع:

ضعي 3 أكياس من الشاي الأخضر في الماء الساخن واتركيه حتى يصبح بارد، ثم دلكيه على فروة الرأس مع مجموعة من أوراق النعنع الطبيعية لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر أو البارد. كرري الخلطة 3 مرات أسبوعياً ويمكنك استخدام النعنع لوحده في الأيام الباقية.

ماسك البيض والعسل:

اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل وأخرى من زيت الزيتون، واتركي الخلطة أو الماسك على شعرك لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد أو الفاتر.