طرق تطبيق ماسك القهوة للتخلص من الشعر الأبيض

إذا استيقظت من النوم اليوم ونظرت إلى شعرك لتجدي بعض الشعيرات البيضاء، لا تقلقي، لأن الحل أسهل من ما تتصورين. لا داعي للصبغات أو أي مواد كيميائية أخرى، لأن خلطات القهوة ستساعدك على جعل هذه الشعيرات والمناطق داكنة من جديد.

فوائد القهوة للشعر بشكل عام:

من أهم الأشياء التي تساعدك بها خلطات وماسكات القهوة هي تغطية الشعر الأبيض الموجود على الجذور لتمنحه لوناً داكناً يطابق لون شعرك الداكن تماماً. وهي من ميزات القهوة التي تجعلها تتفوق على الخلطات الأخرى في هذا الشأن بالتحديد.

لكن هذا ليس كل شيء، لأن هناك فوائد أخرى كثيرة ستجعلك تجربين القهوة على شعرك الآن، وهي أنها تعالج تساقط الشعر وتزيد من كثافته بسبب مادة الكافيين الموجودة بها، وتحسين صحة الشعر وتقويته بشكل عام، وعلاج تلف الشعر وجفافه بمنحه الترطيب واللمعان الناقص الذي سيغذيه ويجعلك تبدين وتشعرين بتحسن فوري.

ماسك القهوة للتخلص من الشعر الأبيض:

هناك طرق كثيراً لعمل ماسك القهوة الذي يساعد على التخلص من الشعر الأبيض، لكن يمكنك الحصول على أبرزها من خلال خلط ملعقة كبيرة من مطحون القهوة مع ملعقتين من زيت الزيتون، وإضافة كوب من الماء المغلي وتقلبيها بشكل جيد. من بعدها، ضعي الخلطة على النار واتركيها حتى تغلي تماماً، واتركيها حتى تبرد قليلاً.

قومي بدهن الشعر وفروة الرأس بهذا الماسك بطريقة دائرية لبضعة دقائق، ثم ضعي قبعة الشعر البلاستيكية لتغطي شعرك واتركي الخلطة عليها لمدة ساعتين. بعد انتهاء الساعتين، اغسلي شعرك بالماء البارد أو الفاتر لكن بدون استخدام البلسم أو الشامبو في اليوم ذاته.