اهم الاخطاء التي ترتكب اثناء تجفيف الشعر بالسشوار

اهم الاخطاء التي ترتكب اثناء تجفيف الشعر بالسشوار عليك الإطلاع عليها لتتفادي الكثير من الأضرار التي تلحق الأذى بصحة شعرك وتعرضه للتلف ومشاكل أخرى مثل التقصف وتساقطه وفقدان رطوبته ولمعانه وغيرها.

إليك أهم الاخطاء التي ترتكب اثناء تجفيف الشعر بالسشوار لتحافظي على صحة وجمال شعرك:

تجاهل حماية الشعر قبل تجفيفه

الكثيرات يتجاهلن وضع سبراي أو كريم أو سيروم حماية قبل تجفيف الشعر، ما يؤثر بالسلب على صحة الشعر ويؤدي إلى تقصفه وتكسره وهيشانة بسبب سخونة المجفف.

استخدام السشوار مباشرة عقب الإستحمام

من أكثر الأخطاء شيوعا، تجفيف الشعر المبلل بالسشوار مباشرة بعد الإستحمام حيث تكون مسام الجلد مفتوحة بعد غسل الشعر وتدليكه بالشامبو، ما يصيب بصيلات الشعر بالأذى والتلف بسبب ضغط الهواء الساخن للسشوار، الى جانب تعرض الشعر للتقصف والتلف وفقدانه للمعان، والأفضل الإنتظار قليلاً كي يبرد الجلد مع تجفيف الشعر أولاً بشكل جيد في المنشفة، ثم استخدام الهواء فقط وليس السخونة.

سشوار

المبالغة في التجفيف

تلجأ الكثيرات الى تجفيف الشعر بشكل مبالغ، أي حتى تزول الرطوبة عنه تماماً، لكن ذلك يؤذي كثيرا الشعر ويمنحه مظهراً خشناً وجافاً، والأفضل ترك بعض الرطوبة بالشعر ليجف في الهواء الطلق.

إهمال حمام الزيت

إهمال استخدام حمام زيت للشعر مرة في الأسبوع على الأقل بحال تجفيف الشعر بالسشوار بشكل متواصل ويومي، يتسبب بهشاشة الشعر وتساقطه.