خمس خطوات بسيطة للحصول على شعر حيوي وجذاب

الحصول على شعر حيوي وجذاب هدف تسعى إليه كل إمرأة، لكن الكثيرات يعانين من مشاكل الشعر المتعددة والتي تفقده رونقه وصحته مثل جفافه والتقصف في أطرافه الى جانب مظهره التالف، لكن يمكنك حل كل تلك المشاكل بتكلفة بسيطة وبنتائج مرضية من خلال استخدام زيت جوز الهند.

نطلعك على خمس خطوات بسيطة للحصول على شعر حيوي وجذاب من خلال استخدام زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند لترطيب الشعر الجاف

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب الشعر الجاف ومنحه مظهرا ليناً ومالساً لغناه بمضادات الأكسدة والفيتامينات المفيدة للشعر. استخدمي وصفة هذا الزيت مرتين في الأسبوع.

زيت جوز الهند لعلاج تقصف الشعر

قومي باستخدام زيت جوز الهند  على الشعر قبيل خلودك الى النوم. ادهني   شعرك بالمستحضر بدءا من الجذور وصولا الى الأطراف حيث يساعد هذا الزيت على  إصلاح الأطراف التالفة والنهايات المتقصفة.

علاج مشاكل فروة الرأس

تحارب الأحماض الدهنية والمواد المضادة للجراثيم الموجودة في زيت جوز الهند، تراكم البكتيريا على فروة الرأس وتمنع تساقط الشعر بشكل غير مباشر، مما يعزز من صحة شعرك وحيويته ويفتح مسارات نمو بصيلاته.

تغذية الشعر وعلاج تساقطه

بسبب احتوائه على فيتامين الجمال "ه" "E"، يساهم زيت جوز الهند في تغذية الشعر وتحفيز نموه الى جانب منحه اللمعان، ما يزيد من كثافة شعرك و جاذبيتك.

طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر

قومي بتسخين زيت جوز الهند الطبيعي، مثل مستحضر زيت جوز الهند من "فيتا كوكو" أو زيت " Anvi Earth Organic Extra Virgin Coconut Oil " وغيرها من الماركات المعروفة، باستخدام الميكروويف حتى يذوب ويصبح دافئا وليس ساخناً، ثم مشطي الشعر جيداً قبل تطبيق الزيت لضمان امتصاصه بشكل كامل داخل بصيلات الشعر.

بعدها طبقي الزيت قبيل خلودك للنوم على الشعر ويمكنك تقسيم الشعر إلى خصلات لجعل عملية تطبيق الزيت أكثر سهولة، وفي الصباح الباكر، اغسلي الشعر بالشامبو وجففيه بالهواء الطبيعي حيث سيبدو الشعر ناعماً ولامعاً بصورةٍ جذابة. كرري استخدام هذا الزيت مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج مذهلة.