ماسكات طبيعية للعناية بالشعر المصبوغ

أنت على دراية بأن الشعر المصبوغ يحتاج لعناية فائقة، لذا سنعرفك على ماسكات طبيعية للعناية بالشعر المصبوغ. فهناك بعض المواد الطبيعية الموجودة في المنزل ستفيد شعرك وتعطيه العناصر اللازمة له.

ماسكات طبيعية للعناية بالشعر المصبوغ

ماسك البيض والزبادي

الشعر الصبوع بشكل عام يعاني من الجفاف لهذا السبب أنت بحاجة إلى مكونات مرطبة ومغذية. بالتالي ننصحك بتجربة هذا الماسك، كل ما عليك فعله هو خلط صفار بيضة واحدة مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من الزبادي.

وزعي الماسك، بعدما كنت قد خلطيه جيداً، على كامل شعرك. اتركيه لمدة نصف ساعة وغطيه بمنشفة دافئة واتركيه لمدة ساعة تقريباً، ويفضل أن تضع هذا الخليط على شعرك مرتين أسبوعياً.

ماسك المايونيز

يحافظ المايونيز على لون الشعر المصبوغ، إذ يمكن أن يبهت لون الشعر مع الوقت، ويفقد لمعانه، بسبب المواد الكيميائية المستخدمة في الصبغة. كما أن المايونيز يعالج قشرة الرأس ويحمي الشعر من أشعة الشمس.

للاستفادة من المايونيز قومي بدهن الشعر به وغطي شعرك بمنشفة دافئة واتركيه لمدة أربعين دقيقة. بعد ذلك اغسليه باستخدام الشامبو المناسب للشعر المصبوغ.

ننصحك أيضاً بأن تنهي حمامك بغسل الشعر بالماء البارد لأنك بهذه الطريقة تكون قد أغلقت مسامات الشعر، ومنعت اللون المصبوغ من التلاشي. يمكنك أيضاً أن تكرر هذا الماسك مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً.