ما هي افضل المكملات الغذائية للحصول على شعر صحي وجذاب

الشعر يتأثر بشكل مباشر بما نتناوله من الغذاء والأطعمة، وبالتالي، فإن الحصول على شعر صحي وجذاب يتعلق بنوعية غذائنا الذي ندخله على أجسامنا إلا أن البعض يفضل تناول مكملات غذائية لعدم أخذ حاجته الكافية من الغذاء الصحي والمتنوع، لذا نعرفكم على أفضل المكملات الغذائية للحصول على شعر صحي وجميل:

فوائد فيتامين "ه" "E"  للشعر

سوء الغذاء ينعكس على الشعر بالعديد من المشاكل مثل تساقط الشعر وضعفه، جفافه وهيشانه، بطء نموه، فقدان لمعانه، إضافة الى الشيب المبكر، لذا لا بد من تناول المكملات الغذائية لسد النقص الحاصل في غذاء الشعر، ومن بين هذه المكملات تناول كبسولات من الفيتامين "ه" "E" بجرعة يحددها الطبيب حيث يساعد هذ الفيتامين في علاج هشاشة الشعر وتغذية البصيلات والتحفيز على نمو الشعر، ويعالج جفافه كما يؤخر الشيب، فتحصلين بالتالي على شعر كثيف وحيوي.

فوائد فيتامين "سي" للشعر

فيتامين "سي" "C" يساعد على تكثيف الشعر ومنع تساقطه، ويعالج مشكلة القشرة وكل اضطرابات الشعر ويمنع الشوائب منه، ويحمي الشعر من الشيب المبكر. تناولي حبوب منه وفق تعليمات الطبيب او التعليمات المرفقة على العبوة .

الأوميجا 3 لصحة الشعر

تشتهر الأوميجا 3 بقدرتها على مكافحة جفاف فروة الرأس، الحكة، قشرة الرأس، وتساقط الشعر، وتعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، كما توفر الأحماض الدهنية الموجودة فيها التغذية الصحية لبصيلات الشعر، مما يؤدي لشعر قوي وصحي وكثيف.

فوائد الزنك للشعر

يحمي الزنك  فروة الرأس من الأمراض الجلديّة وخاصّة القشرة، ويحد من تساقط الشعر ويعزز من كثافته ويقوي  البصيلات لينمو الشعر بشكل أقوى بدون مشاكل التقصّف والتكسر. كما يعمل الزنك على تأخير ظهور الشيب ويرطّب فروة الرأس والجلد ويسرّع من عمليّة تجدّد خلايا الشعر.

فوائد فيتامين أ للشعر

يحمي فيتامين "أ" "A" فروة الرأس من الالتهابات الجلدية ومن القشرة ويمنع تساقط الشعر ويحميه من التلف ويعمل على تغذيته مما يمنحك شعرا صحياً وجذاباً.

فوائد فيتامين "ب" للشعر

يقوي هذا الفيتامين بصيلات الشعر ويمنع تساقطه ويساعد في تكثيفه ونموه ويمنحه درجة عالية من اللمعان ويحافظ على لونه الطبيعي بمنأى عن الشيب.