8 خدع بسيطة لجعل الشعر ناعم أكثر

مظهر الشعر الناعم يكون في معظم الأحيان واضح، وهو الشعر الصحي واللامع وبدون أي تعقيدات. لكن اليوم، ومع استخدام الكثير من آلات تسريح الشعر الساخنة، يبدو الشعر الناعم والصحي شيء صعب للغاية. اليوم، جربي هذه الخدع البسيطة لجعل شعرك يبدو ناعم أكثر.

8 خدع بسيطة لجعل الشعر ناعم أكثر:

الاستخدام الصحيح للشامبو:

من المهم أن لا تستخدمي الشامبو لغسل شعرك يومياً، لأنه مضر ويساعد على تجفيف الشعر بشكل كبير. اعتمديه مرتين فقط أسبوعياً، وقومي بغسل شعرك وهو مفرود بدلاً من رفعه إلى المقدمة.

تمشيط الشعر المبلل والجاف:

للشعر المبلل، لا تمشيطه بالفرشاة، بل بالمشط. هذه الخدعة مهمة للغاية لتنعيمه بطبيعته وبالأخص إذا كان منفوش أو مجعد. استخدمي الفرشاة فقط بعدما يصبح جاف.

استخدام قطعة قطنية لتجفيف الشعر:

بدلاً من استخدام المنشفة لتجفيف الشعر بعد الاستحمام مثل معظم الناس، قومي بتجفيف شعرك بواسطة أي قطعة ثياب قطنية. هذه الخدعة هي الأنسب لصاحبات الشعر المجعد.

النوم على وسادة حريرية:

من الخدع المهمة أيضاً التي لا يدركها الكثير من الناس هو اختيار الوسادة الحريرية للنوم. الوسادة الحريرية تساعدك على الاستيقاظ بشعر أفضل وأنعم في الصباح.

تجفيف الشعر بالهواء البارد:

إذا كنت من الفتيات اللواتي يفضلن تجفيف الشعر بواسطة السشوار، اختاري الدرجة الباردة بدلاً من الساخنة. بهذا الشكل أنت تضمنين بأن شعرك لن يصبح جاف ومنفوش.

اعتماد الأكل الصحي يومياً:

الشعر الناعم لا يأتي فقط من هذه الخدع، بل من المهم أيضاً أن تلتزمي نظام صحي للغاية في أكلك اليومي. وهذه من أهم نصائح وخدع كيم كارداشيان.

إضافة الباكنغ باودر للشامبو:

لا تستخدمي الشامبو أكثر من مرتين أسبوعياً. ومرة من هذه المرتين، قومي بإضافة القليل من الباكنغ باودر للشامبو للحفاظ على شعر ناعم وصحي.

اختيار الكريمات المحتوية على الكيراتين:

والنصيحة الأخيرة هي أن تلتزمي باختيار كريمات وزيوت الشعر التي تحتوي على مادة الكيراتين، وهذا أفضل وصحي أكثر من اعتماد الكيراتين بنفسه للشعر.