الروتين الأسبوعي لتنعيم الشعر الجاف والتالف

من المهم التركيز على نمط معين للعناية بالشعر الجاف والتالف، حتى لا يصل إلى مرحلة صعبة لا يمكنك حل هذه الأزمات بها. كما أنه شيء أساسي الاعتماد في جميع المواسم وليس فقط الصيف. تعرفي معنا اليوم على الروتين الأسبوعي لتنعيم شعرك الجاف أو التالف.

الروتين الأسبوعي لتنعيم الشعر الجاف والتالف:

عدم غسل الشعر يومياً:

من أهم الأشياء التي يجب عليك اتباعها في نمط العناية بالشعر الجاف والتالف وتنعيمه هو عدم غسله يومياً. غسل الشعر يومياً يجعله جاف أكثر وشديد الخشونة أيضاً. اغسليه ثلاث مرات أسبوعياً كحد أقصى، وابتعدي كل البعد عن الماء الساخن التي ستهلك شعرك. دائماً اغسلي شعرك بالماء البارد أو الفاتر على الأقل.

الابتعاد عن مجففات الشعر:

بعد الانتهاء من غسل الشعر، حاولي بقدر المستطاع أن تبتعدي عن مجففات الشعر أو أي آلة تصفيف الشعر بشكل عام، لأنها حقاً تؤذي الشعر وبالرغم من أنها تجعله يبدو ناعم ليوم أو يومين، إلا أنها في الحقيقة تزيد من جفاف الشعر وتجعله خشن للغاية بدلاً من أن يكون ناعم مثلما يبدو عليه في البداية. وهذا كل شيء أنت لا تريديه.

استخدام الزيوت  الطبيعية:

تماماً مثل روتين العناية بالبشرة، العناية بالشعر تتطلب اعتمادك لبعض الزيوت الطبيعية خلال الأسبوع، ووضعها مرتين لمدة 10 دقائق قبل غسل الشعر. من أفضل الزيوت التي يمكنك اختيارها هي زيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت جوز الهند. دلكي كمية مناسبة لشعرك من هذه الزيوت بحسب اختيارك واحصلي على شعر مرطب أكثر وناعم الملمس أيضاً.

استخدام كريمات ترطيب الشعر:

بالرغم من أن الزيوت الطبيعية نوعاً ما كافية، إلا أنه من الأفضل أن تستخدمي إلى جانبها كريمات الشعر المخصصة للترطيب والتنعيم، سواء كانت بديلة الزيت أو المتركزة حول الماء. المهم هو أن تستخدمي النوع الأنسب لك بحسب خبرتك وتجربتك لأنواع عدة وتضعي كمية صغيرة من هذه الكريمات على شعرك بعد الاستحمام.

اعتماد بعض الخلطات الطبيعية:

لا بد من اعتماد بعض الخلطات الطبيعية لتنعيم الشعر الجاف والتالف، لا يمكنك الاستغناء عن هذه الخلطات لأنه تحمل أسرار كثيرة تحافظ على شعرك وترجع شبابه من جديد. جربي لمسة من الماسكات الطبيعية مع هذه الخلطتين.

  1. ماسك الأفوكادو والمايونيز: اخلطي ملعقتين صغيرتين من الأفوكادو المهروس مع 3 ملاعق كبيرة من المايونيز، وضعي الخلطة على الشعر من الجذور إلى الأطراف وغطيه بقبعة الاستحمام لمدة ساعة كاملة، ثم اغسليه بالماء والشامبو.
  2. ماسك البيض والعسل: اخلطي بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وضعي الخلطة على الشعر بأكمله واتركيه حتى يجف تماماً، ثم اغسليه بالماء البارد والشامبو.