للمحجبات.. امنحن شعركّن عناية متخصصة خلال شهر رمضان

تلجأ النساء إلى تغطية شعرهن بحجاب، لاسيما خلال شهر رمضان المبارك. وفي حين أن الحجاب قد يحمي شعرك من أشعة الشمس الحارقة والغبار والرياح، إلا أنه قد يسبب الجفاف أو التلف إذا لم تتبعي روتينًا مناسبًا للعناية بالشعر.

وقد قمنا بجولة خاصة للتعرف على أفضل الأسرار عندما يتعلق الأمر بالعناية بشعرك – حيث تحتاجين إلى اتخاذ بعض الخيارات المختلفة لروتين العناية الخاص بشعرك عندما ترتدين الحجاب.

1.  يجب التنبه إلى عدم لفّ الحجاب بأكثر من أربع طبقات، لأن غطاء الشعر السميك  قد يمنع شعرك من التنفس لاسيما في حرارة الصيف، حيث تحتاج بصيلات الشعر إلى فروة رأس باردة لتحفيز نمو الشعر.

2. عند ربط شعرك، استخدمي رابط الشعر المغطى بالنسيج، حاولي أن تربطي شعرك على شكل كعكة فضفاضة أو تركه منسدلاً، حيث يؤدي الربط على شكل كعكة مشدودة أو ذيل الحصان إلى إضعاف الشعر وبالتالي إلى تساقطه.

3. إختاري منتجات العناية بالشعر التي تمنحك حزمة متكاملة لمعالجة شعرك بعناية. وتعتبر مجموعة بانتين معزز الحيويةالجديدة كليًا إحدى هذه الحلول - تم تصميم نظام الخطوتين خصيصا لتلبية احتياجات السيدات المحجبات. استخدمي بانتين برو-V  بديل الزيت، كخطوة وقائية يمكن استخدامها قبل وضع الحجاب لضمان حماية الشعر.

 أما الخطوة الثانية، فتتمثل باستخدام بانتين هير بريز سبراي، وهو عبارة عن سبراي خفيف ومرطب من بانتين، مصمم لتنشيط الشعر خلال وضع الحجاب أو بعد إزالته. يحتوي هذا المنتج على مكونات مغذية وعطر منعش يمنح الرطوبة والحيوية للشعر المسطح تحت الحجاب.

4. احرصي على ارتداء الحجاب المصنوع من القطن لتعزيز الدورة الدموية لفروة الرأس وشعرك. القطن نسيج طبيعي، وبالتالي فإن فروة رأسك ستتعرق بشكل أقل وستقل احتمالية الإصابة بقشرة الرأس.