علاج الشعر التالف بنصائح مدونة الجمال منى آل مرزوق

تعاني الكثير من النساء من مشكلة الشعر التالف، و التي تعد احدى مشاكل الشعر المزعجة و التي تؤثر على مظهر الشعر و جماله و رونقه، و في اطار ذلك اخترنا لكم نصائح مدونة الجمال السعودية منى آل مرزوق حول أسباب تلف الشعر و العوامل المؤدية لذلك، و نصائحها الخاصة بعلاج الشعر التالف.

أسباب تلف الشعر برأي مدونة الجمال منى آل مرزوق

يتعرض الشعر للتلف بسبب الأضرار الناجمة عن المواد الكيميائية، كمركبات التبييض و التلوين (الصبغات)، المجفف الكهربائي (السشوار)، و المواد التي تفرد الشعر مثل الكيراتين أو أجهزة السيراميك أو الفرد العادي بالمواد الكيميائية، و أشعة الشمس، و الشامبوهات المحتوية على مواد كيميائية، فهذه الأمور كُلها تجهد الشعر و تعمل على تدمير ساق الشعر و بالتالي تسبب لها التقصف و الجفاف و الهشاشة، حيث يتضمن تلف الشعر ظهور مشاكل الشعر العديدة و منها توقف نمو الشعر، بطء النمو، التشابك، ترقق الشعر، بهتان، تساقط، وغيرها من المشاكل التي لاحصر لها .

علاج الشعر التالف بنصائح مدونة الجمال منى آل مرزوق

أشارت مدونة الجمال أنه في حال تلف الشعر فإن ذلك يتطلب بذل جهد للعناية به من جديد، و من هنا تبدأ رحلة البحث عن زيوت الشعر الطبيعية و التي يمكن أن ترمم التلف في الشعر، وتساهم في إحياء الشعر من جديد، ليظهر أكثر قوة و أكثر لمعانا، و ذلك باتباع النصائح التالية:

- هنالك العديد من الزيوت الفعالة في معالجة تلف الشعر و منها زيت جوز الهند و زيت الأرجان، و كذلك زيت ميرا و هو احدى الوصفات الهندية القديمة و المكونة من مزيج من الزيوت النقية و الأعشاب الطبيعية.

- تعمل الزيوت النقية  على تقوية الشعر و إزالة كُل الترسبات العالقة بالمسام بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

- تسهم الزيوت الطبيعية في منح خصلات الشعر الترطيب العميق اللازم، لتجنب الجفاف و التقصف.

- يفضل استخدم نصف ملعقة إلى ملعقة صغيرة من الزيت المختار حيث يتم تدليك فروة الرأس به باستخدام أطراف الأصابع لمدة 5 دقائق بلطف، ليعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، و يترك على الشعر لمدة من 40 إلى 60 دقيقة أو أكثر ثم يغسل بعد ذلك.

- للحصول على نتائج مرضية يجب المداومة على استعمال الزيوت الطبيعية مرتين في الأسبوع، و لكن إذا كان الشعر شديد التلف أو بحاجة إلى نتيجة سريعة يمكن استخدام الزيوت يومياً. 

حساب مدونة الجمال منى آل مرزوق على الانستجرام:

https://www.instagram.com/monaalmarzooq/