خطوات العناية بالشعر في فصل الخريف

العناية بالشعر تختلف بين فصل الصيف والخريف بسبب عامل تغير الطقس واتجاهه نحو البرودة. وبالطبع ربما لاحظتي ايضا بدء تساقط شعرك في الخريف حيث يعتبر هذا الامر وفق الدراسات الطبية بديهي في المرحلة الانتقالية بين موسمين جراء التغيير المفاجئ بحرارة الجو من الطقس الحار إلى الطقس المعتدل والبارد نسبيا وما ينعكس ذلك على زيادة جفاف الشعر وهيشانه.

فما هي افضل الخطوات الواجب اتباعها للعناية بالشعر في موسم الخريف؟

قص نهايات الشعر المتقصف

الخطوة الاولى لتجديد شعرك في هذا الفصل تنطلق من القضاء على نهايات اطراف الشعر المتقصفة والتي ان تركتها قد تمتد الى كامل الشعر. قومي اذا بقص اطراف الشعر كي تتخلصي من التلف فيه وكي ينمو شعركِ بشكل صحي.

علاج تساقط الشعر

ابدئي فورا بعلاج تساقط الشعر الموسمي من خلال عدة خطوات متكاملة من بينها: استخدام شامبو يحارب تساقط  الشعر اضافة الى استخدام السيروم للشعر والغنية بالفيتامينات له او يمكنك تطبيق بعض الوصفات الشعبية التقليدية المجربة ومن بينها استخدام زيت الزيتون كماسك على الشعر او مغلي اوراق الجوافة الجافة حيث يعمل هذا المحلول على الحد من تساقط الشعر وتحفيز نموه من جديد.

عدم الإفراط في غسل الشعر

لا تفرطي في غسل شعرك بهذا الموسم كما فعلت في موسم الصيف. فشعرك في الطقس البارد والجاف لا يحتاج للغسل اكثر من 3 مرات اسبوعيا حيث تقل الافرازات الدهنية والتعرق في الرأس.

تناول الفواكه الموسمية

موسم الفواكه والخضار الموسمية لهذا الفصل تعد من أفضل الاغذية لشعرك لغناها بالفيتامينات الكثيفة والمفيدة لصحة الشعر بهذا الطقس الخريفي. ومن بينها: فاكهة الجريب فروت الغنية بالفيتامين سي لتنشيط بصيلات الشعر، فاكهة الرمان التي تمنح القوة لشعرك وتحد من تساقطه، الافوكادو يعمل على ترطيب شعرك من الداخل.