طرق إخفاء الشيب بدون صبغات قبل العيد

الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة شيء مهم مع اقتراب عيد الأضحى، وخصوصاً عندما يأتي الأمر إلى شعرك. إذا لم تريدي صبغ شعرك لكنك في الوقت ذاته تعانين من وجود بعض الشيب، اتبعي نصائحنا وخلطاتنا المنزلية التي ستجعل شعرك يبدو رائع وليس بحاجة إلى أي نوع من الصبغة.

طرق إخفاء الشيب بدون صبغات قبل العيد:

القهوة أو الشاي:

احضري كوب من القهوة الجاهزة ودعيها تبرد، ثم اخلطيها مع كوبين من البلسم الذي يمكنك تركه على شعرك دون غسله، ملعقتين من باودر القهوة. ضعي هذه الخلطة على شعرك لمدة ساعة قبل غسله، وكرري هذه الخلطة أكثر من مرة لتحصلي على نتائج موعودة. مع الشاي، كرري الخطوات ذاتها مع عكي مكونات القهوة بمكونات الشاي.

الحناء:

هذه هي الطريقة الأسرع والأكثر شهرة عندما تريدين إخفاء الشيب بدون أي صبغة، لكن في بعض الأحيان يكوت اللون برتقالي أكثر من المطلوب. اخلطي كوب من باودر الحناء مع كوبين من عصير الليمون و ملعقة كبيرة من الخل وملعقتين كبيرتين من البابونج، واتركيها لمدة 4 إلى 6 ساعات حتى يجمد. ثم ضعيها على شعرك لمدة 3 ساعات قبل غسله.

الفلفل الأسود واللبن:

الفلفل الأسود يقلل الشيب بنسبة كبيرة. اخلطي كوبين من باودر الفلفل الأسود مع كوب من اللبن الجامد حتى يرطب شعرك أكثر ودلكي الخلطة على شعرك كاملاً. اتركيها لمدة ساعة قبل غسلها بالماء البارد.

الليمون وزيت جوز الهند:

هذه الخلطة هي الأفضل لك إذا كان شعرك فاتح اللون، ويمكنك خلط البابونج مع المكونات أيضاً. فقط اخلطي ملعقة من عصير الليمون مع ملعقتين من زيت جوز الهند وادهني شعرك بهذه الخلطة واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل غسلها.