كيفية اعداد افضل ماسك بروتين للشعر من الحلبة

ماسك بذور الحلبة يعمل على تغذية الشعر ومنع تساقطه ومنحه ترطيباً و ملمساً ناعماً وذلك لإحتواء هذه البذور على البروتينات لدرجة ان البعض يطلقون عليها اسم "بروتين الشعر الطبيعي"، كما تتميز هذه البذور بغناها بالمواد النشوية وفيتامين "ج" و"النياسين" والبوتاسيوم والليسين والفوسفور اضافة الى معادن متعددة تفيد صحة الشعر.

فما هي خطوات اعداد افضل ماسك بروتين للشعر من الحلبة؟

لاعداد ماسك بذور الحلبة للشعر، تحتاجين الى نصف كوب متوسط الحجم من بذور الحلبة. انقعي بداية هذه البذور في كوب ماء لمدة 8 ساعات، ثم قومي بوضع محتوى الكوب مع مائه في الخلاط لتحصلي على  عجينة لزجة، واضيفي اليها نصف كوب من حليب جوز الهند او ملعقتين من زيت جوز الهند وامزجي المواد جيدا.

ماسك الحلبة للشعر

بعدها، إفردي العجينة على شعرك بداء من فروة الرأس وصولا الى اطراف الشعر، ثم لفي شعرك على شكل كعكة وغطيه بقبعة نايلون لمدة 30 دقيقة.

والخطوة الاخيرة تأتي بغسل شعرك بالماء الفاتر مع شامبو خفيف كشامبو الاطفال وستلاحظين النتيجة من أول استعمال. كرري الوصفة مرة اسبوعيا.

طريقة أخرى لبروتين الشعر من الحلبة

ثمة خيار آخر كي تغذي شعرك بالبروتين من بذور الحلبة وذلك عبر استخدام المياه التي تم نقع بذور الحلبة فيها لشطف الشعر وتركه لمدة  دقائق على الرأس، مما يعمل على تغذية الشعر وتحفيز نموه وتكثيفه كما ان هذه الوصفة تساعد على التخلص من قشرة الرأس.