فوائد زيت السمسم للشعر المجعد و المتقصف من اسرار السعوديات

فوائد زيت السمسم للشعر المجعد و المتقصف من اسرار السعوديات، خاصة و أن زيت السمسم هو أحد الزيوت المهمة في العناية بالشعر، و ذلك لما يحتويه من خصائص و عناصر مفيدة و مغذية و معالجة أيضا للشعر، مثل الفسفور، البوتاسيوم، الحديد، الزنك، المغنيسيوم، فيتامين (هـ) و فيتامين (ب6)، و تأثير تلك المحتويات على ملمس و صحة و نعومة الشعر، ما يؤكد فعالية فوائد زيت السمسم للشعر المجعد و المتقصف.

فوائد زيت السمسم للشعر المجعد و المتقصف

- من فوائد زيت السمسم أنه يتميز باحتوائه على عناصر علاجية تقي و تحمي من مخاطر البكتيريا على فروة الرأس، حيث يساعد على سرعة التئام الخدوش و الجروح، و يعتبر مقاوماً للالتهابات، كما يمكن استخدامه في علاج الأمراض الجلدية المتعلقة بفروة الرأس مثل الأكزيما و الصدفية، و التي تسبب تجعد الشعر و تقصفه.

- الوقاية من أشعة الشمس احدى فوائد زيت السمسم حيث يساعد على وقاية الشعر من الأشعة فوق البنفسجية التي تسهم في تلف الشعر و جفافه و تقصفه، ما يساعد على ترطيب الشعر المجعد و حمايته من التقصف.

- تتضمن فوائد زيت السمسم امكانية استخدامه كبلسم طبيعي للشعر، حيث يمكن استبدال شامبو البلسم بزيت السمسم و تطبيقه على الشعر قبل شطفه، ما يعمل على زيادة حيوية الشعر، و يسهم بشكل فعال في إضفاء اللمعان المميز للشعر و التخلص من مظهر الشعر المجعد.

- من فوائد زيت السمسم قدرته الفعالة على علاج تلف الشعر، و زيادة حيويته، حيث يتمتع بقدرته على تجديد خصل الشعر التالفة و إنعاشها عن طريق تغذية الجذور و فروة الرأس، و التمتع بشعر صحي لامع.

- يسهم استخدام حمام زيت السمسم الساخن و تطبيقه على الشعر بطريقة منتظمة في زيادة نشاط الدورة الدموية، ما يعمل على تحفيز البصيلات لإنتاج خصل شعر صحية و متينة، و العمل على حماية أطراف الشعر من التقصف، و كذلك حماية فروة الرأس من الجفاف و القشرة.

- تتضمن فوائد زيت السمسم فعالية خاصة في الاعتناء بالشعر المصبوغ، حيث يعمل على إعادة الشعر لصحته السابقة التي فقدها نتيجة التعرض للمواد الكيميائية أثناء عملية الصبغ، و بالتالي التخلص من الجفاف و التقصف و مظهر الشعر المجعد و زيادة نعومة الشعر.