طريقة عمل كيراتين طبيعي في المنزل لصاحبات الشعر الكيرلي

طريقة عمل كيراتين طبيعي في المنزل لصاحبات الشعر الكيرلي يجعل شعرك رائعاً وصحياً وخاليًا من المشاكل. فالشعر الجميل هو الشعر الصحي الخالي من المشاكل والذي يجعل إطلالتك مميزة، وفي حين ان النساء صاحبات الشعر الكيرلي يعانين أحياناً من جفاف الشعر وهشاشته، لذلك فإن استخدام الكيراتين الطبيعي يجعل شعرهن رطبا وينمو قوياً وناعماً،  فاليك طريقة عمل كيراتين طبيعي في المنزل لصاحبات الشعر الكيرلي.

 الكيراتين الطبيعي يمنح شعرك النعومة

ما هو الكيراتين للشعر؟

الكيراتين هو نوع من البروتين غير القابل للذوبان والذي يوجد بشكل طبيعي في خصلات الشعر والعديد من الأشياء الأخرى، كذلك يبني الطبقة الخارجية من الشعر، فإن هذا البروتين يعطي بنية للشعر ويجعله أكثر قابلية للتحكم.

فوائد الكيراتين للشعر

  • الكيراتين يساعد في إصلاح الشعر التالف والجاف
  • يعيد بناء الخصل المتضررة
  • يضيف لمعاناً للشعر
  • يزيل التجعد

طريقة عمل كيراتين طبيعي في المنزل لصاحبات الشعر الكيرلي

  • خلطة الكيراتين من صفار البيض والعسل وزيت اللوز
  • خلطة الكيراتين من الموز والأفوكادو

خلطة الكيراتين من صفار البيض والعسل وزيت اللوز

طريقة عمل الكيراتين في المنزل يشمل استخدام صفار البيض مع العسل للحصول على شعر ناعم وللتخلص من الشعر الباهت والتالف. فصفار البيض يساعد على جعل الشعر أكثر لمعاناً ويحسن من ملمس الشعر ويعالج خشونته وذلك بسبب غناه بالأحماض الدهنية والبروتينات. أما العسل فهو رائع في ترطيب الشعر وإصلاح فروة الرأس كذلك يساعد على نمو شعر جديد، بالإضافة الى ذلك فزيادة زيت اللوز على هذه الخلطة يجعل شعرك أكثر نعومة وأقل عرضة للتكسر.

امزجي في وعاء صفار بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة طعام زيت اللوز ثم ضعي الوصفة على شعرك واتركيها لمدة 15-20 دقيقة، بعدها اشطفي شعرك بالماء البارد والشامبو كالعادة، وكرري هذه العملية  مرة أو مرتين في الأسبوع.

خلطة الكيراتين من الموز والأفوكادو

طريقة عمل الكيراتين في المنزل تفضله أغلب النساء وذلك بسبب استخدام المواد الطبيعية والإبتعاد عن الكيمائيات، فخلطة الموز والأفوكادو خلطة رائعة لتنعيم الشعر الكيرلي. الموز يساعد على استعادة تلف البروتين في فروة رأسك والأفوكادو غني بالفيتامينات الأساسية مثل فيتامين C و E الذي يعمل على ترطيب الشعر ومنحه اللمعان.

اهرسي موزة واحدة مع ثمرة أفوكادو ناضجة وملعقة طعام زيت القمح  وملعقة صغيرة زيت ورد واصنعي منها عجينة ناعمة، ثم طبقي المزيج بواسطة فرشاة خاصة واتركيه لمدة 30-45 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بشامبو خفيف وكرري هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج رائعة وشعر ناعم.