فوائد الجرجير لعلاج مشاكل الشعر التالف وطرق استخدامه

فوائد الجرجير لعلاج مشاكل الشعر التالف وطرق استخدامه يساعد على الحصول على إطلالة شعر رائعة وجذابة، فالجرجير غني بفيتامين (أ) والبوتاسيوم الذي يوفر المواد الغذائية التي تساعد على تعزيز نمو الشعر، ويعمل على تغذيته ومعالجة التلف، فإليك فوائد الجرجير لعلاج مشاكل الشعر التالف وطرق استخدامه.

الجرجير مع زيت الزيتون يساعد على معالجة الشعر التالف

فوائد الجرجير للشعر

  • يمنع تساقط الشعر
  • يرطب فروة الرأس ويساعد في تنشيط الدورة الدموية
  • يساعد على نمو شعر جديد وحمايته
  • يمنح الشعر ملمس ناعم ولامع

فوائد الجرجير لعلاج مشاكل الشعر التالف وطرق استخدامه

  • ماسك الجرجير وزيت الزيتون
  • ماسك الجرجير وجوز الهند

ماسك الجرجير وزيت الزيتون

فوائد الجرجير للشعر يساعد في تعزيز صحة الشعر وخاصة مع إضافة زيت الزيتون اليه. فالجرجير مع زيت الزيتون يمنح شعرك الصحة والنضارة، ويساعد على معالجة الشعر التالف، لذلك اخلطي كمية قليلة من عصير أوراق الجرجير مع نصف فنجان من زيت الزيتون وقليل من عصير الليمون واحصلي على مزيج متجانس. بعدها دلكي شعرك بهذا المزيج وقومي بتغطية شعرك بمنشفة دافئة واتركيه لمدة ساعة تقريباً قبل غسله بالماء والشامبو.

ماسك الجرجير وجوز الهند

فوائد الجرجير للشعر يساعد على معالجة الشعر التالف. فخلط الجرجير مع جوز الهند يساعد على تحقيق هذه العملية وذلك لأن جوز الهند يعمل على ترطيب الشعر وتغذيته، ويهدئ فروة الرأس ويمنع تهيجها، لذلك اخلطي كمية كافية من عصير أوراق الجرجير وأضيفي إليه نصف كوب من زيت جوز الهند للحصول على  خليط متجانس. بعدها ضعي الخليط على فروة رأسك، ودلكيه جيداً لمدة 5 دقائق ثم اتركي الشعر منقوعاً لمدة ساعة كاملة قبل غسله جيداً بالماء الفاتر والصابون.