طريقة استخدام بذور الكتان للحصول على شعر ناعم واهم فوائده

طريقة استخدام بذور الكتان للحصول على شعر ناعم ما سنقدمه لك اليوم للتعرفين على اهم فوائده التي تجعل شعرك أكثر صحة ولمعاناً. فقد يتعرض الشعر للتلف والتكسر بسبب جفافه. فبذور الكتان تلعب دور رائع في للتخلص من أضرار الشعر وتساعد في تنعيم ملمسه وترطيب أطرافه. فاليك طريقة استخدام بذور الكتان للحصول على شعر ناعم واهم فوائده.

فوائد بذور الكتان للشعر

 بذور الكتان يمنح شعرك النعومة واللمعان

  • تنعيم الشعر وترطيبه
  • يساعد في نمو شعر جديد
  • يمنع تلف الشعر وتقصفه
  • يعمل على تقوية بصيلات الشعر

طريقة استخدام بذور الكتان للحصول على شعر ناعم واهم فوائده

  • ماسك بذور الكتان وزيت السمس
  • ماسك بذور الكتان والألوفيرا

ماسك بذور الكتان وزيت الشمس

خلطة بذور الكتان مع الألوة فيرا يجعل شعرك ناعم ورائع

فوائد بذور الكتان للشعر يجعل شعرك أملس وأكثر لمعاناً. ضعي كمية من بذور الكتان في كوبين من الماء المغلي واتركيه على نار مرتفعة الحرارة، ثم قومي بتخفيف الحرارة، إلى أن تحصلي على  القوام السميك. بعدها اتركي الوعاء ليبرد، ثم قومي بتصفيته باستخدام قطعة من الشاش للحصول على الخليط النقي، ويمكنك حفظه في الثلاجة.

طبقي هذا الخليط على شعرك الجاف، واتركيه لمدة ساعة ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر وتمتعي بشعر ناعم الملمس وجذاب. فقومي بتكرار هذه العملية 3 مرات في الأسبوع للحصول على شعر مميز وناعم.

ماسك بذور الكتان والألوفيرا

فوائد بذور الكتان للشعر يعمل على فرد الشعر المعقد ويجعله أكثر سهولة لتصفيفه وتحسين مظهره. ضعي كوب من بذور الكتان في كوبين ونصف من الماء طوال الليل. ثم قومي بوضعها في اليوم التالي على نار هادئة حتى تغلي، وبعد الحصول على قوام مشدود قليلاً أطفئي النار وقومي بتصفية المزيج وتركه ليبرد لمدة 30 دقيقة. بعدها أضيفي ملعقتان من الألوفيرا وقومي بتقليبه جيداً ثم وزعي الماسك على شعرك وفروة رأسك  واتركيه  لمدة ساعتين. بعدها اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو الخالي على الكبريت واحصلي على شعر ناعم الملمس ورائع.