أفضل 3 زيوت أساسية للعناية بالشعر في الربيع

أفضل 3 زيوت أساسية للعناية بالشعر في الربيع للحصول على شعر صحي وناعم. سواء كنت تريدين التخلص من قشرة الرأس، أو تحفيز نمو الشعر للحصول على شعر صحي، فإن الزيوت الأساسية هي أحد المكونات الطبيعية القليلة التي يمكن أن تجعل شعرك أكثر صحة. فإليك أفضل 3 زيوت أساسية للعناية بالشعر في الربيع. 

أفضل 3 زيوت أساسية للعناية بالشعر في الربيع

أفضل 3 زيوت أساسية للعناية بالشعر في الربيع

●      زيت شجرة الشاي

●      زيت الخروع

●      زيت الأرغان

 زيت شجرة الشاي

تبدأ العناية بالشعر من الجذور للحصول على فروة رأس صحية، لذلك زيت شجرة الشاي يعد حل مناسبة للعناية بالشعر في الربيع. من أبرز فوائد شجرة الشاي للشعر هي قدرته على فك بصيلات الشعر وتغذية الجذور لتمكين نمو الشعر الصحي. شجرة الشاي هي أيضاً علاج طبيعي للقمل وخصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا حيث تساعد في مكافحة الفطريات التي تسبب قشرة الرأس. فإذا كان شعرك يعاني من حكة شديدة مؤخراً أو يحتاج إلى تنظيف منعش، فإن زيت شجرة الشاي هو الحل الأنسب لم هذا الربيع.

زيت الخروع

زيت الخروع يمنحك شعر صحي ورطب هذا الربيع

يساعد المحتوى العالي لحمض الرينسينوليك في زيت الخروع على تسريع الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يعزز نمو الشعر الصحي. يجدد زيت الخروع أيضاً الزيوت الطبيعية لفروة الرأس، ويغذي بصيلات الشعر للمساعدة في التخلص من جفاف فروة الرأس وتهيّجها، وتكثيف الشعر. أيضاً، يساعد زيت الخروع على حماية وتقوية وإصلاح الشعر وفروة الرأس التالفين، ويساعد على تعزيز نمو شعر أكثر كثافة وصحة في الربيع.

زيت الأرغان

من أفضل الزيوت للعناية بالشعر هذا الربيع هو زيت الأرغان، فهو مفيد للغاية لإصلاح وترطيب الشعر الجامح.  تركيبته الفريدة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية تمكنه من إصلاح الضرر الناجم عن أدوات التلوين والتدفئة، وتخفيف التجعد وترطيب الشعر الجاف وفروة الرأس. يساعد زيت الأرغان على ترطيب الشعر من خلال زيوت فروة الرأس والفيتامين أ، ويعالج الجفاف والتقصف عندما لا يكون هناك ما يكفي من الزهم الذي يتم إنتاجه على فروة الرأس.