نصائح مفيدة للحصول على شعر صحي في يوم المرأة العالمي

نصائح مفيدة للحصول على شعر صحي سنقدمها لك لتنعمي بشعر صحي مع اقتراب يوم المرأة العالمي. الشعر الصحي والكثيف هو حلم كل فتاة، ولكن التلوث والاستخدام المستمر لأدوات التصفيف والصبغات يضر بالشعر ويجعله ضعيفاً ورقيقاً وجافاً. بينما تلعب الجينات دوراً رئيسياً، فإن نظامك الغذائي ونهجك العام للعناية بالشعر كلها أمور ضرورية للحفاظ على شعر صحي. فإليك نصائح مفيدة للحصول على شعر صحي في يوم المرأة العالمي.

نصائح مفيدة للحصول على شعر صحي في يوم المرأة العالمي

اغسلي شعرك بانتظام للحفاظ على صحة شعرك

  • اغسلي شعرك بانتظام
  • استخدمي الفحم لتنظيف شعرك بعمق
  • استخدمي الشامبو الخالي من المواد الكيميائية
  • جففي شعرك بشكل طبيعي

اغسلي شعرك بانتظام

من أهم النصائح المفيدة للحصول على شعر صحي في يوم المرأة العالمي هو غسل شعرك بانتظام، فيضمن غسل شعرك بانتظام أن فروة رأسك وشعرك خاليان من الأوساخ والزيوت الزائدة. إذا كان شعرك شديد الجفاف، قللي من غسله مرتين في الأسبوع، أما إذا كانت فروة رأسك دهنية، يمكن أن يساعدك غسل شعرك كل 3 أيام على الحفاظ على صحته.

استخدمي الفحم لتنظيف شعرك بعمق

الفحم عنصر أساسي للحفاظ على صحة وكثافة الشعر، فيميل الفحم نفسه إلى أن يكون مكوناً فوضوياً للغاية للعمل معه، ولكن عند استخدام الشامبو الذي يحتوي على الفحم كمكون أساسي، ستكون النتائج التي ستلاحظينها مذهلة، حيث سيكون شعرك أنظف وأنقى من أي وقت مضى. الفحم يساعد على المحافظة على لون شعرك وعلى زيوته الطبيعية ومغذياته، بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تعانين من قشرة الرأس، أو فروة الرأس الجافة والحكة، فإن الشامبو الغني بالفحم سيساعدك على التغلب على هذه المشاكل.

استخدمي الشامبو الخالي من المواد الكيميائية

نصائح مفيدة للحصول على شعر صحي في يوم المرأة العالمي

لا يمكن للمرأة التحكم في جميع العوامل البيئية التي تضر بشعرها، ولكن ما يمكنها التحكم فيه هو نوع الشامبو الذي تستخدمه. قللي من استخدام المواد الكيميائية، للحصول على شعر أكثر صحة في يوم المرأة العالمي، واستخدمي الشامبو الذي يناسب نوع شعرك والخالي من أي مواد كيميائية للحفاظ على شعرك اللامع والكثيف.

جففي شعرك بشكل طبيعي

تصفيف الشعر بالحرارة المفرطة يمكن أن يضر بفروة رأسك، لذلك حاولي اقتصاره على المناسبات الضرورية قد المستطاع. تجفيف الشعر بالهواء، أي طبيعياً، أو التجفيف بالمنشفة بعد الشامبو هو أفضل طريقة للحفاظ على صحة شعرك. لا تنامي أبداً على شعر مبلل، فيمكن أن يتسبب الفرك القاسي بالمنشفة في تلف فروة الرأس.