أسباب تساقط الشعر بعد الإستحمام وطرق علاجه

أسباب تساقط الشعر بعد الإستحمام وطرق علاجه نستعرضها معك لإستعادة جمال الشعر وصحته. فالشعر المتساقط يسبب الكثير من الإحراج للمرأة، ويعود أسبابه لمشاكل وراثية، هرمونية، حالات نفسية أو التغيير بالنظام الغذائي وغيرها من العوامل، بالإضافة الى هذه الأسباب هنالك عادات معينة تقوم بها أغلب النساء مما يسبب بتساقط الشعر، وهنا يتوجب عليك تغيير هذه العادات بعد الإستحمام لعلاج مشاكل شعرك وتخفيف تساقطه. فاليك أسباب تساقط الشعر بعد الإستحمام وطرق علاجه.

 تطبيق بلسم الشعر على فروة الرأس يسبب بسقوط الشعر

أسباب تساقط الشعر بعد الإستحمام وطرق علاجه

  • تسريح الشعر مباشرة بعد الإستحمام
  • ·تعريض الشعر للحرارة الشديدة 

  • تطبيق بلسم الشعر بطريقة خاطئة

تسريح الشعر مباشرة بعد الإستحمام

أسباب تساقط الشعر بعد كل إستحمام يعود الى أسباب بسيطة يمكنك تجنبها في روتين حياتك. فتمشيط الشعر المبلل مباشرة بعد الإستحمام يسبب تكسر الخصلات وتلف الشعر، لأنه يكون عادة أكثر هشاشة وتعقيدا بعد الإستحمام، لذلك إنتظري حوالي 15 دقيقة لكي يبدأ شعرك أن يجف، وبعدها قومي بتسريحه بفرشاة ذات أسنان ناعمة.

تعريض الشعر للحرارة الشديدة 

أسباب تساقط الشعر يسبب القلق عند أغلب النساء ويعود ذلك لأسباب متعددة. تقوم معظم النساء بتجفيف شعرها المبلل بعد الإستحمام باستخدام المجفف الكهربائي أي السشوار، أو الفير، مما يؤدي الى تلف الشعر وبالتالي تساقطه.  يحدث ذلك عادة بسبب دخول الهواء الساخن الى نسيج الشعر مما يؤدي الى تلف الشعر، كما ان الهواء الساخن يؤذي فروة رأسكِ مع درجة الحرارة العالية ، لذلك احرصي الا تستخدمي المجفف الكهربائي أكثر من 15 دقيقة مع تطبيق كريم واقي من مجففات الشعر، كما يمكنك تجفيف شعرك بالمجفف الكهربائي ولكن باستخدام الهواء البارد، فهو لا يتلف الشعر ولا يؤذي خصلاتك. 

تطبيق بلسم الشعر بطريقة خاطئة

أسباب تساقط الشعر يسبب الحرج لأغلب النساء، ومن بين الأسباب الروتينية الخاطئة التي تطبقها النساء عند الإستحمام، هي تطبيق بلسم الشعر على فروة الرأس،  فيؤدي هذا الى المساعدة على تساقط الشعر وزيادة دهون الشعر.

لتجنب سقوط الشعر، قومي بتطبيق البلسم فقط على الأطراف ولمدة دقيقة، وبعدها قومي بغسل شعرك جيداً.