فوائد ماسك البابايا لتطويل الشعر وكيفية استخدامه

فوائد ماسك البابايا لتطويل الشعر وكيفية استخدامه يجعل شعرك أكثر صحة وملفت للأنظار. فالشعر الجاف والممل قد يشعرك بقلة الثقة بالنفس وقد يتعرض للتساقط مع الوقت، لذلك تسعى أغلب النساء الى تحسين وضع شعرها عن طريق استخدام مكونات طبيعية مثل البابايا. فالبابايا من أهم المكونات الطبيعية لجعل شعرك جميل و صحي،  فهو غني بالفيتامينات وله خصائص مضادة للفطريات والفيروسات. فاليك فوائد ماسك البابايا لتطويل الشعر وكيفية استخدامه.

فوائد ماسك البابايا لتطويل الشعر وكيفية استخدامه

 ماسك البابايا يعمل على تعزيز نمو الشعر وترطيبه

  • تعزيز نمو الشعر
  • ترطيب الشعر

تعزيز نمو الشعر

فوائد ماسك البابايا للشعر يساعد على نموه، إذ يحتوي البابايا على فيتامين سي الذي يحسن الدورة الدموية في الجسم كذلك على فروة الرأس، كما يعمل على تنشيط الغدد الدهنية التي تعمل على إنتاج الزهم لحماية فروة الرأس.  امزجي كوبٍ واحدٍ من البابايا، مع كوب واحد من زيت الزيتون وكوب من عصير الألوفيرا، ثم ضعي هذا الخليط على فروة الرأسك، واتركيه لمدة 15-30 دقيقة، وبعدها اشطفيه جيداً بالماء.

ترطيب الشعر

فوائد ماسك البابايا لتطويل الشعر وكيفية استخدامه

فوائد ماسك البابايا للشعر يشمل ترطيب الشعر. فيعتبر ترطيب الشعر الحل الأفضل لمشاكل الشعر المختلفة بما في ذلك تعرض الشعر للجفاف والتلف. فترطيب الشعر يمنح الشعر الحيوية واللمعان ويعزز نمو الشعر وبالتالي يزيد طوله.  فماسك البابايا والعسل والأفوكادو يعملان على ترطيب الشعر. فالعسل من أهم المكونات الطبيعية لترطيب الشعر والأفوكادو يحتوي على الفيتامينات والمعادن.  

ضعي نصف حبة أفوكادو واهرسيها جيداً ثم قطعي البابايا وأضيفي ملعقة واحدة من العسل. بعدها امزجي المكونات للحصول على عجينة ناعمة، ثم  طبقي الماسك على شعرك ودلكي الشعر بلطف. واتركي الماسك مدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر، والشامبو. واستخدمي هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.