نصائح طبيعية للعناية بالشعر الجاف والمتقصف في الشتاء

نصائح طبيعية للعناية بالشعر الجاف والمتقصف في الشتاء يمنحك إطلالة رائعة بشعر صحي ولامع. فالشعر الجاف والخشن يحدث لأسباب عدة مثل التعرض لأشعة الشمس والطقس الجاف وكثرة استخدام صبغات الشعر الملونة، لذلك تتطلب العناية بالشعر الجاف والمتقصف في الشتاء، تغيير بعض العادات والروتين في حياتك اليومية. فاليك نصائح طبيعية للعناية بالشعر الجاف والمتقصف في الشتاء.

نصائح طبيعية للعناية بالشعر الجاف والمتقصف في الشتاء

 استخدام الزيوت الطبيعية تعمل على ترطيب الشعر

  • عدم غسل الشعر بشكل متكرر
  • الإبتعاد عن الماء الساخن
  • عدم استخدام مجففات الشعر
  • استخدام زيوت لترطيب الشعر

عدم غسل الشعر بشكل متكرر

العناية بالشعر الجاف في الشتاء يجعلك تفكرين بالطريقة الأنسب للحفاظ على صحة الشعر وجماله. الشامبو يحتوي على مواد كيمائية، لذلك فغسل الشعر يومياً يزيد من تراكم المواد الكيمائية على فروة رأسك وبالتالي يضر الشعر.

الإبتعاد عن الماء الساخن

العناية بالشعر الجاف في الشتاء يجعل شعرك أكثر صحة. فالإستحمام بالماء الساخن يسحب الرطوبة من شعرك ويجعله يبدو جافاً ومتقصفاً.  من الأفضل اختيار درجة مياه فاترة.

عدم استخدام مجففات الشعر

عدم استخدام مجففات الشعر يحافظ على صحة شعرك

العناية بالشعر الجاف في الشتاء يمنحك إطلالة صحية رائعة، فالتعرض لحرارة مجففات الشعر يسبب بتلف الشعر وتقصفه.فمن الأفضل ترك الشعر يجف من لوحده ومن ثم استخدام مجفف الشعر بالهواء البارد. بهذه الطريقة تحافظين شعر لامع وصحي.

استخدام زيوت لترطيب الشعر

العناية بالشعر الجاف في الشتاء يجعلك تستخدمين أنواع من الزيوت للحفاظ على شعرك. فالزيوت الطبيعية تعمل على ترطيب الشعر والمحافظة على لمعانه وصحته. زيت الزيتون أو زيت جوز الهند هو إحدى الزيوت الطبيعية الفعالة للشعر.