فوائد تمشيط الشعر قبل النوم وطرق تمشيطه الصحيحة

فوائد تمشيط الشعر قبل النوم وطرق تمشيطه الصحيحة تساعد على جعل شعرك أكثر صحياً وأقل مشاكل. فالشعر مثل البشرة بحاجة الى العناية في النهار وفي الليل قبل النوم، وللحفاظ على صحة الشعر ومظهره الحيوي، ينصح بالإكثار من التمشيط كل ليلة قبل النوم مما يساعد على نموه والحصول على شعر رائع وصحي. فاليك فوائد تمشيط الشعر قبل النوم وطرق تمشيطه الصحيحة.

تمشيط الشعر قبل النوم يعمل على التخلص من الخلايا الميتة

فوائد تمشيط الشعر قبل النوم وطرق تمشيطه الصحيحة

  • توزيع الزيوت على خصل الشعر
  • التخلص من الخلايا الميتة والتراكم
  • تنشيط الدورة الدموية وتجديدها
  • تخفيف تساقط الشعر
  • الطريقة الصحيحة لتمشيط الشعر

توزيع الزيوت على خصل الشعر

تمشيط الشعر قبل النوم يساعد على توزيع الزيوت على خصل الشعر.  توجد تحت فروة رأسك غدد دهنية تنتج الزهم  أي الزيوت الطبيعية التي تحافظ على ترطيب بشرتك وحمايتها. بغض النظر عن نوع بشرتك، فأنت تنتجين زيوتاً طبيعية تركز على جذور شعرك، ولن تصل هذه الزيوت بسهولة إلى خصلات شعرك وأطرافه إذا لم تقومي بتمشيط الشعر قبل النوم بالفرشاة بطريقة لطيفة.

التخلص من الخلايا الميتة والتراكم

تمشيط الشعر قبل النوم يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة الموجودة على جلدك. تتم إزالة قشور الجلد الميت عن طريق تمشيط الشعر بالفرشاة المتكرر والسماح لفروة الرأس بالبقاء بصحة جيدة.

تنتج منتجات الشعر بقايا جزيئات تلتصق بفروة الرأس وتتحد مع الزهم مما ينتج عنه تراكم قشرة، ولكن يمكنك التحكم فيه بالتمشيط المتكرر.

تنشيط الدورة الدموية وتجديدها

تمشيط الشعر قبل النوم يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتجديدها حيثُ أن التمشيط اليومي في المساء  يُنشّط الدورة الدموية لفروة الرأس، ويُحسّن من صحة الشعر ويقوّي جذوره.

تخفيف تساقط الشعر

تمشيط الشعر قبل النوم يساعد على التخفيف من تساقط الشعر وذلك لأن كلما قامت المرأة بتمشيط شعرها، فهي تساعد على تخفيف التشابك بين خصلات الشعر، التي قد تتكون بعد إهمال المرأة لتسريح شعرها، كما إن تسريح الشعر قبل النوم يساعد على تغلغل الهواء في الشعر مما يزيد حجمه وصحته.

الطريقة الصحيحة لتمشيط الشعر

تمشيط الشعر قبل النوم يتطلب الطريقة الصحيحة حتى لا يتعرض الشعر للتشابك. قومي بتقسيم شعرك الى خصلات متوسطة الحجم، ثم قومي بإمساك كلّ جزء من المنتصف ومشطيه من الأسفل، ثمّ انتقلي صعوداً وتدريجيّاً لتمشيطه من الأعلى حتى تصلي إلى فروة الرأس. بعدها مشّطي برفق من الأعلى إلى الأسفل واحصلي على شعر رائع وغير متشابك.