فوائد الالوفيرا للشعر لتسريع نموه وافضل طرق استخدامه

فوائد الالوفيرا للشعر لتسريع نموه وافضل طرق استخدامه يجعل شعرك أكثر طولاً وجمالاً. فالشعر الطويل هو الشعر التي تحلم به كل امرأة.  تعمل النساء جاهدة للحصول على شعر طويل رائع، فاستخدام المنتجات الكيمائية قد تفيد شعرك ولكن باستخدام خلطات طبيعية قد تساعد أكثر للحصول على شعر طويل رائع بسبب الفيتامينات الموجودة بالخلطات الطبيعية. فاليك فوائد الالوفيرا للشعر لتسريع نموه وافضل طرق استخدامه.

 فوائد الالوفيرا للشعر لتسريع نموه وافضل طرق استخدامه

فوائد الالوفيرا للشعر لتسريع نموه وافضل طرق استخدامه

  • زيت الخروع والألوفيرا لنمو الشعر
  • العسل والألو فيرا لنمو الشعر
  • البيض والصبار لنمو الشعر

زيت الخروع والألوفيرا لنمو الشعر

فوائد الالوفيرا للشعر تشمل استخدام الألوة فيرا مع زيت الخروع. فزيت الخروع يقلل من تلف الشعر وتقصف الأطراف وتساقطه، كما أنه يعزز لمعان الشعر. بينما يرطب الألوة فيرا شعرك، ويحميه من التلف. يساعد علاج الألوة فيرا للشعر على تحفيز نمو شعرك ويساعد على تغذية وترطيب خصل شعرك، مما يمنع تقصف الأطراف.

ضعي كوب من جل الألوفيرا وملعقتين كبيرتين من زيت الخروع وملعقتين كبيرتين من مسحوق الحلبة في وعاء ثم دلكي هذا المزيج على شعرك واتركيه بين عشية وضحاها وغطي شعرك بقبعة الاستحمام لمزيد من الحرارة ولمنع غطاء الدش من التحول.

في الصباح، اغسلي المزيج بالماء البارد والشامبو. واستخدمي هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

العسل والألوة فيرا لنمو الشعر

فوائد الالوة فيرا للشعر يعتبر الأفضل لنموه. فالعسل والالوة فيرا كلاهما من المطريات، حيث أن العسل يساعد أيضاً في تقليل قشرة الرأس. أضيفي على هذه الخلطة زيت جوز الهند حيث ستحافظ على رطوبة خصلات شعرك بما أنه يمكن أن يخترق جذوع الشعر، فإن هذا القناع يغذي ويقوي الشعر من الداخل.

ضعي 5  ملاعق كبيرة من الالوة فيرا و3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند وملعقتين كبيرتين من العسل.

وامزجي جميع المكونات في وعاء حتى تحصلين على مزيج ناعم ثم دلكي هذا المزيج في فروة رأسك وضعيه حتى أطراف شعرك.

بمجرد تغطية شعرك بالكامل، ضعي قبعة استحمام وانتظري حوالي 25 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء البارد والشامبو. أعيدي هذا الخليط  مرة في الأسبوع.

البيض والصبار لنمو الشعر

فوائد الالو فيرا للشعر يجعل شعرك أطول وأكثر جاذبية.

يؤدي استخدام أدوات التصفيف اليومية إلى هلاك البروتينات في شعرك. فصفار البيض يحتوي على فيتامين طبيعي يساعد على نمو الشعر خاصة عند دمجه  مع زيت الزيتون والألوة فيرا، فإنه يساعد على تغذية شعرك وزيادة معدل نموه.

اخلطي 4 ملاعق كبيرة من جل الألوة فيرا و 3 ملاعق كبيرة من زيت زيتون وصفار بيضة في وعاء حتى تحصلين على عجينة ناعمة ومتسقة، ثم ضعي هذا الخليط على فروة رأسك وشعرك. وبمجرد تغطية شعرك بالكامل بالمزيج، قومي بتغطيته بغطاء استحمام، وانتظري لمدة 20-25 دقيقة، ثم اغسلي المزيج بالماء البارد والشامبو، واستخدمي هذا المزيج مرة في الأسبوع.