5 خلطات طبيعية من البابونج للعناية بالشعر المصبوغ في المنزل

خلطات طبيعية من البابونج، تساهم في تفتيح لون الشعر الاشقر، والفاتح، والمصبوغ من الدرجات البنية إلى الذهبية بالشكل الطبيعي، أما بالنسبة عن الخلطات الطبيعية من البابونج للشعر الداكن، فستساعد على إعطائه اللمعان الطبيعي وليس غير ذلك.

من ناحية أخرى، يمكنك عزيزتي اللجوء إلى خلطات طبيعية من البابونج كبديل طبيعي لصبغ الشعر الفاتح دون الحاجة إلى الصبغات الكيميائية.

فضلا عن ذلك، تغذي الخلطات الطبيعية من البابونج بصيلات الشعر الفاتح، تزيده بريقا ولمعانا، تمنع تلفه وتساقطه، والأهم أن الخلطات الطبيعية من البابونج لا تهيج فروة الرأس، بل تحفزه على النمو وزيادة طوله وكثافته بالشكل الطبيعي.

إليك عزيزتي افضل 5 خلطات طبيعية من البابونج للعناية بالشعر المصبوغ في المنزل، بناء على توصيات خبيرة العناية بالشعر مي رياض من جدة.

خلطات طبيعية من البابونج لصحه الشعر الاشقر والفاتح المصبوغ

5 خلطات طبيعية من البابونج للعناية بالشعر المصبوغ في المنزل

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالشعر مي، تنظم خلطات البابونج الطبيعية إنتاج الميلانين الطبيعي للشعر بصفة عامة، ما يساعد ذلك على تحقيق التوازن بين مستويات حموضة فروة الراس وبين قدرته على النمو ، الحفاظ على صحة البصيلات، الحد من تلف الشعر الفاتح المصبوغ بجميع أنواعه

لذا اختاري عزيزتي ما يناسب شعر الفاتح أو الفاتح المصبوغ، من افضل 5 خلطات طبيعية من البابونج للعناية به في المنزل على النحو التالي

  1. خلطة البابونج والليمون.
  2. خلطة زيت البابونج.
  3. خلطة البابونج وماء الورد.
  4. خلطة البابونج والخيار.
  5. خلطة البابونج والجوجوبا

خلطة البابونج والليمون للشعر المصبوغ

اخلطي مقادير متساوية من "منقوع زهرة البابونج، عصير الليمون، زيت جوز الهند الدافئ في حمام البخار" حسب طول شعرك المصبوغ، وزعي الخلطة لمدة ساعة قبل الاستحمام، اغسلي شعرك بما يناسبه من الشامبو والبلسم، كرري الخلطة مرة في الأسبوع للحفاظ على لون شعرك لفترات طويلة.

خلطة زيت البابونج للعناية بالشعر المصبوغ

ادهني فروة رأسك بزيت البابونج مع التدليك بالحركات الدائرية من الأسفل إلى الأعلى، ارتدي القناع البلاستيكي لمدة 30 دقيقة قبل الاستحمام، كرري الخلطة مرتين في الأسبوع للعناية بشعرك المصبوغ على الدوام.

خلطة البابونج وماء الورد لتغذية الشعر المصبوغ

قومي بغلي مقادير متساوية من أزهار البابونج الطازجة مع أزهار الورد المجففة لمدة 7 دقائق على نار هادئة، اتركي الخليط يبرد، أضيفي 3 قطرات من ماء الورد المركز، ضعي الخليط في زجاجة بخاخ، طبقي المزيج بواسطة البخاخ على شعرك المصبوغ بعد الاستحمام ولا يتم غسله لتغذية بصيلات الشعر المصبوغ بالشكل الطبيعي.

خلطة البابونج والخيار لتطويل الشعر المصبوغ

بردي مغلي البابونج الطازجة، أضيفي مقدار مساوي من عصير الخيار بقشره إلى منقوع البابوج، طبقي الخلطة قبل الاستحمام لمدة ساعتين، اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو الخالي من الكبريت، كرري الخلطة 3 مرات في الأسبوع لزيادة كثافة وتطويل الشعر المصبوغ في المنزل.

خلطة زيت البابونج والجوجوبا لمنع تساقط الشعر المصبوغ

امزجي مقادير متساوية من زيت البابونج وزيت الجوجوبا، وزعي الخليط على شعر المصبوغ بالكامل، اتركي الخليط طوال الليلن اغسلس شعرك في الصباح بالماء الفاتر والشامبو الخالي من السلفات، كرري الخلطة مرة في الاسبوع لمنع تساقط الشعر المصبوغ على الدوام.