3 خلطات طبيعية للعناية بالشعر الجاف والمتقصف في المنزل

سواء كان شعرك طويلاً أو قصيراً، مجعداً أو مستقيماً، تحلم كل امرأة بالحصول على شعر صحي وناعم.

تعاني بعض النساء من شعر باهت وجاف بطبيعته أو بسبب التعرض المستمر لأدوات التصفيف والعلاجات الكيميائية، بالإضافة إلى تلوث الجو. فإليك 3 خلطات طبيعية للعناية بالشعر الجاف والمتقصف في المنزل.

قناع زيت جوز الهند

الألوة فيرا علاج ممتاز للشعر التالف والأطراف المتقصفة

زيت جوز الهند له تأثير مهدئ ومرطب عند وضعه على الشعر.

يمكن للناس تحضير قناع شعر بسيط عن طريق غلي أوراق الكاري بزيت جوز الهند لمدة 2-3 دقائق وتركها لترتاح في مكان بارد لبضعة أيام.

بعد ذلك، عندما يبرد الخليط، يمكن فركه برفق على الشعر وفروة الرأس ومن ثم تغطيته بمنشفة دافئة لبضع دقائق قبل شطفه.

البابونج

يعتبر البابونج مكوناً رائعاً لعلاج الشعر الجاف والمتقصف، فتعمل خصائصه على إزالة الخلايا الميتة للسماح لشعرك بالنمو بشكل صحيح.

يساعد الاستخدام المنتظم للبابونج على منع تقصف الأطراف لأنه يحافظ على نظافة فروة الرأس والشعر.

ويمكن أن يؤدي غسل شعرك بشاي البابونج إلى الحصول على شعر جميل، فكل ما عليك القيام به هو نقع كيسين من شاي البابونج في الماء المغلي وتركه لكي يبرد، ومن ثم شطف شعرك باستخدام هذا الماء.

الألوة فيرا

يعتبر البابونج مكوناً رائعاً لعلاج الشعر الجاف والمتقصف

أثبتت الألوة فيرا دائماً أنها علاج ممتاز للشعر التالف والأطراف المتقصفة، فيتكون من إنزيمات محللة للبروتين تقوم بحفر الخلايا الميتة في فروة الرأس، مما يسمح لشعرك بالنمو.

الألوة فيرا له خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات تحافظ على فروة رأسك باردة وبعيدة عن الأوساخ، مما يعزز نمو الشعر الصحي.

 كل ما عليك فعله هو استخراج الجل من 2-3 أوراق من الألوة فيرا وتطبيقه على شعرك، احتفظي بالجيل لمدة 30-40 دقيقة على شعرك ثم اشطفيه، ويمكنك وضع شامبو خفيف أيضاً بعد وضع الجل.