5 وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر الدهني في المنزل

ترتبط مشكلة تساقط الشعر الدهني بعدة عوامل محورية، ما يقلل من فرص السيطرة على المشكلة، خصوصا مع عدم العناية الفائقة بالشعر الدهني، كذلك قلة الاهتمام الصحي والغذائي بالوظائف الحيوية المؤثرة على ذلك.

سنطلعك عزيزتي على وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر الدهني في المنزل، من خلال خبيرة الشعر هند محمود من القاهرة، مع مراعاة ضرورة مراجعة الطبيب المختص للوقوف على الأسباب وعلاجها بجانب تطبيق الوصفات الطبيعية المفيد لذلك.

تساقط الشعر الدهني

أسباب تساقط الشعر الدهني متنوعة وأهمها زيادة إفرازات الغدد الدهنية

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالشعر هند، تتفاوت أسباب تساقط الشعر الدهني، ما يستلزم مراجعة الطبيب للوقوف على الأسباب التي قد تندرج تحت" العوامل الوراثية، الاضطرابات الهرمونية، الضغط العصبي، سوء التغذية، قشرة الشعر المزمنة"، فضلا عن ذلك زيادة إفراز الغدد الدهنية في فروة الرأس.

5 وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر الدهني في المنزل

اختارت خبيرة العناية بالشعر هند، أفضل 5 وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر الدهني في المنزل، على النحو التالي

  1. وصفة جل الصبار الطازج

اخلطي مقادير متساوية من جل الصبار الطازج وعصير الليمون، كشامبو طبيعي يترك لمدة 7 دقائق على فروة الرأس، للتخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة وعلاج التساقط في المنزل.

  1. وصفة خل التفاح

خففي خل التفاح بلتر من الماء، اشطفي شعرك الدهني بخل التفاح المخفف كشطفة نهائية، اتركيها 15 دقيقة ثم اغسلي الشعر بالماء الفاتر فقط، كرري الوصفة 4 مرات في الأسبوع،  لعلاج تساقط الشعر الدهني في المنزل.

  1. وصفة الشاي الأسود

اغلي الشاي الأسود، اتركيه يبرد، ضعي المحتوى في زجاجة رذاذ، رشي الشاي الأسود يوميا على فروة الرأس مع التدليك لمدة 5 دقائق، لعلاج تساقط الشعر الدهني في المنزل.

وصفات العسل وزيت الخروع والزنجبيل لعلاج تساقط الشعر الدهني

  1. وصفة العسل الأبيض

امزجي مقادير متساوية من العسل الأبيض وعصير الليمون، دلكي فروة الرأس بالوصفة لمدة 5 دقائق، اتركي الخليط على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة، اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو الخالي من الكبريت، كرري الوصفة 3 مرات في الأسبوع لعلاج تساقط الشعر الدهني، زيادة طوله وكثافته، فضلا عن ذلك منحه الحيوية والجمال في المنزل.

  1. وصفة زيت الخروع والزنجبيل

وزعي خليك عصير الزنجبيل الطازج وزيت الخروع على فروة رأس الشعر الدهني، دلكيها لمدة 5 دقائق، اتركي الوصفة لمدة 30 دقيقة، اغسلي الشعر بالماء الفاتر والشامبو الخالي من الكبريت، كرريها 3 مرات في الأسبوع لعلاج تساقط الشعر الدهني وتقوية بصيلاته في المنزل.