فوائد ماسكات قشر الموز لتطويل الشعر وطرق استخدامه

يعد الموز غني بخصائص مغذية مثل البوتاسيوم والحديد والفيتامينات التي تجعلك تبدين بمظهر جيد وتشعرين بالراحة. قشور الموز مليئة بالعناصر المغذية للجمال وتساعد على تجديد الخلايا، ونمو الشعر وتبييض الأسنان. اليك فوائد ماسكات قشر الموز لتطويل الشعر وطرق استخدامه.

فوائد قشر الموز

استخدمي ماسكات قشر الموز لشعر مميز

الموز غني بالعديد من العناصر الغذائية الرئيسية، بما في ذلك البوتاسيوم والألياف الغذائية والدهون المتعددة غير المشبعة والأحماض الأمينية الأساسية.

مضاد للأكسدة الموجود في قشور الموز يحيد الجذور الحرة التي تحافظ على شعر قوي وصحي. كما أنه يجعل شعرك ناعماً وأكثر لمعاناً.

قشر الموز يعتبر مكون مهم لقناع الشعر ويجعل شعرك أكثر نعومة ولمعاناً وأطول.

ماسك قشر الموز وزيت الزيتون

الموز يرطب الشعر الباهت والتالف والجاف ويوازن درجة الحموضة في فروة الرأس. أما زيت الزيتون فهو غني بالدهون الصحية وفيتامين E ، مما يجعل الشعر أملساً ولامعاً ومرطباً.

اخلطي قشر الموز المطحون سابقاً مع زيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت الخروع، حتى تحصلي على عجينة، ثم  ضعي الخليط على شعرك لمدة عشرين دقيقة، بعدها اغسليه بالماء الدافئ للحصول على شعر رطب ولامع.

جربي قشر الموز لشعر أطول

ماسك قشر الموز والمايونيز

قومي بتقشير حوالي كيلو من الموز وضيفي اليه 3 ملاعق كبيرة من المايونيز و5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون و5 ملاعق كبيرة من زيت الخروع.

ثم امزجي المكونات المذكورة حتى يصبح الخليط مثل العجين، ووزعيه على جذور شعرك جيداً واتركي الخليط لمدة نصف ساعة ثم غطي رأسك بغطاء بلاستيكي.