طريقة عمل الكيراتين الطبيعي للشعر في المنزل بالخطوات خلال فترة رمضان

العديد من النساء مستعدات لإنفاق الكثير من المال للحصول على علاج الكيراتين دون إدراك مدى ضرره للشعر في المستقبل.

اجعلي فترة رمضان فترة مميزة بمحاولة الإعتناء بشعرك في المنزل، فإليك طريقة عمل الكيراتين الطبيعي للشعر في المنزل بالخطوات خلال فترة رمضان.

طريقة عمل الكيراتين الطبيعي للشعر في المنزل بالخطوات خلال فترة رمضان

صفار البيض والعسل واللوز

يعتبر صفار البيض مع العسل علاج كيراتين ممتاز للشعر التالف، ويمكنك إضافة زيت مثل زيت اللوز لجعله سهل التطبيق وأكثر فعالية. صفار البيض غني بالبروتينات والأحماض الدهنية التي تستقر على بصيلات شعرك وتصلح تلف فروة رأسك. الزيوت الطبيعية تشتهر بفيتاميناتها ومعادنها، والعسل يمنع رطوبة الشعر ويحافظ عليه ويساعد على نمو شعرك ليصبح أكثر كثافة وجمالاً.

امزجي صفار البيض وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت اللوز في وعاء لمدة 2-3 دقائق، ثم ضعي القناع على شعرك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة. بعدها اشطفيه بالماء البارد ثم نظفي شعرك بشامبو معتدل، واحرصي على تكرار هذا القناع مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

هذا القناع سوف يعمل على تغذية فروة رأسك والحصول على شعر لامع أكثر نعومة بشكل طبيعي.

الموز والأفوكادو

الموز غني بالحمض الأميني الذي يساعد على استعادة البروتين في فروة رأسك، والأفوكادو غني بالفيتامينات الأساسية مثل فيتامين C و E. هذا القناع لا يعمل على إصلاح شعرك الجاف الباهت فحسب، بل يحافظ على شعرك ويعمل على نمو الشعر.

اهرسي موزة جيداً ثم أضيفي حبة أفوكادو ناضجة وملعقة كبيرة  من زيت جنين القمح وملعقة صغيرة من زيت الورد واصنعي عجينة ناعمة منها. ضعي الخليط بمساعدة فرشاة واتركه لمدة 30-45 دقيقة، ثم اغسليه بشامبو معتدل. 

يعمل قناع الشعر هذا على تنعيم الجذور ومنعها من البهتان وعلى نمو شعرك بطريقة أقوى وأسلس. 

المايونيز والأفوكادو

يحتوي المايونيز على كمية كبيرة من البروتينات التي توفر التغذية لشعرك وتتركه ناعماً ولامعاً. والأفوكادو مصدر رائع للأحماض الدهنية التي تساعد فروة رأسك على إنتاج المزيد من الكيراتين وتنمو شعر لامع وناعم وسميك.

اخفقي ملعقة كبيرة من المايونيز مع حبة أفوكادو ناضجة واهرسي الخليط حتى يصبح رقيقاً وخفيفاً.

ثم ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعة وبعدها اغسلي شعرك بالماء البارد والشامبو ثم ضعي قطرة صغيرة من السيروم وجففيه.

استخدمي هذه التقنية الطبيعية مرة واحدة في الأسبوع لتلاحظي لمعان شعرك ونعومته بشكل طبيعي في أي وقت من الأوقات. ماسك الكيراتين هذا هو أفضل قناع للشعر البروتيني الذي يمكن أن يفعل العجائب في شعرك.