كيفية صبغ الشعر بمواد طبيعية أثناء الحجر المنزلي

أفضل طرق لصبغ شعرك خلال الحجر المنزلي هو باستخدام مواد طبيعية موجودة في المنزل. بهذه الطريقة تكوني قد تخلصت من المواد الكيميائية السامة والمدمرة مثل الأمونيا أو البارابين وتمكنت من تحسين وتغيير لون الشعر. فإليك كيفية صبغ الشعر بمواد طبيعية أثناء الحجر المنزلي.

الحناء

الحناء هي صبغة نباتية طبيعية تستخدم عادةً لإنشاء وشم مؤقت على الجلد، يمكن استخدامه أيضاً لصبغ شعرك باللون الأحمر. تأتي الحناء على شكل مسحوق وهي على الأرجح أطول صبغة شعر طبيعية وأكثرها حيوية، ويمكن أن يستمر اللون ما بين أربعة إلى ستة أسابيع.

امزجي حوالي 1/2 كوب من الحناء مع 1/4 كوب من الماء، ثم قلّبي الخليط حتى يمتزج تماماً مع إضافة المزيد من الماء إذا لزم الأمر. غطي الخليط بغلاف بلاستيكي واتركيه لمدة 12 ساعة ثم اغسلي شعرك بدون ترطيب وضعي زيتاً مثل زيت جوز الهند على طول شعرك حتى لا تلطخ الحناء بشرتك. ضعي خليط المعجون على أجزاء صغيرة من شعرك الممشط والمبلل حتى تتم تغطية كل شعرك، بعدها لفي شعرك بالبلاستيك ودعي اللون يتطور لمدة ساعتين على الأقل وحتى 6 ساعات قبل غسله.

شاي البابونج

يمكن أن يساعدك شاي البابونج على تفتيح شعرك، فهو فعال بشكل خاص لأولئك الذين لديهم شعر أشقر.

انقعي نصف كوب من زهور البابونج في ماء مغلي، واتركي الخليط لمدة نصف ساعة لينقع ويبرد ثم يصفى الأزهار.

فبعد غسل شعرك، اسكبي الشاي المخمر على شعرك الرطب 10 مرات على الأقل، وانتظري لمدة 16 دقيقة قبل غسله. يمكنك استخدام هذا العلاج مرة واحدة، ولكنه أكثر فعالية عند استخدامه مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للحفاظ على اللون الساطع الجميل.

القهوة

فنجان من القهوة المخمر يمكن أن يساعد في صبغ شعرك بدرجة واحدة أغمق من لون شعرك الطبيعي، ويمكنه أن يغطي شعرك الرمادي. فامزجي حوالي 1/2 كوب من القهوة مع ملعقتين كبيرتين من حبوب البن وكوب من بلسم الشعر.

ضعي الخليط على شعر نظيف ورطب، واتركيه لمدة ساعة على الأقل، واغسليه عند الانتهاء.

لن تقدم القهوة تغييراً جذرياً لشعرك ولكن إذا كنت بحاجة إلى تعزيز سريع خاصة أيام الحجر المنزلي فهذا خيار جيد لتجربته.