وصفات طبيعية لتقوية الشعر الضعيف في المنزل

تبحث المرأة عن وصفات وطرق تجعل شعرها يتميز بنوعيته وقوته. فتلجأ معظم الأوقات للعلاجات الطبيعية بعيداً عن المستحضرات الكيماوية التي قد تضر الشعر في حال تم استخدامها بالشكل الغير صحيح. إليك وصفات طبيعية لتقوية الشعر الضعيف في المنزل.

جوز الهند 

جوز الهند غني بالبروتينات والحديد والبوتاسيوم، بحيث يعزز نمو الشعر ويصلح الشعر التالف ويمنع تساقطه وكسره كما يمنع القشرة.

دلكي فروة رأسك بلطف باستخدام حليب أو زيت جوز الهند، واتركيه طوال الليل ثم في صباح اليوم التالي اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد.

العسل الطبيعي 

العسل هو علاج طبيعي بغض النظر عما إذا كنت تستخدمينه في شكله النقي أو كجزء من قناع الشعر المصنوع في المنزل، فسوف يعيد شعرك ويمنع تساقطه.

اخلطي 100 غرام من العسل وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ثم قومي بتدليك فروة رأسك واتركيها لمدة 40-50 دقيقة، ثم اشطفيه بشامبو معتدل.

إلى جانب التقوية، سوف يعمل هذا العلاج على ترطيب وتغذية وتحفيز نمو الشعر.

الأفوكادو 

الأفوكادو وسيلة ممتازة لنمو وتقوية الشعر الطبيعي سواء كانت الفاكهة أو البذور أو الزيت، فهو يحتوي على جميع الفيتامينات الضرورية. جميع أقنعة الشعر المستندة إلى الأفوكادو هي واحدة من الأكثر فعالية لعلاج وترميم الشعر في المنزل.

اصنعي ماسك للشعر من الأفوكادو المهروس وملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا وملعقة كبيرة من الزبادي. واستخدمي هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع للحفاظ على المظهر الجميل للشعر المجعد.

كما يمكنك تدليك زيت الأفوكادو على فروة رأسك مرة أو مرتين في الأسبوع للحفاظ على ترطيب شعرك بشكل صحي ولامع.