افضل الوصفات الطبيعية لترطيب الشعر وعلاج جفافه

على الرغم من أن هناك الكثير من منتجات الشعر المتاحة في السوق إلا أن المكونات الطبيعية المنزلية تساعد في إحياء الشعر الجاف وتعمل على ترطيبه.اليك افضل الوصفات الطبيعية لترطيب الشعر وعلاج جفافه.

ماسكات بترطيب الشعر الجاف

العسل والبيض وخل التفاح

إذا كان شعرك يبدو جافاً، جربي القناع الطبيعي المكون من بيضة وملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من خل التفاح فهذا علاج مرطب رائع يوفر لمعان جذاب ويغذي الشعر.

اجمعي في وعاء صغير هذه المكونات واتركيه لمدة 30 إلى 40 دقيقة قبل الشطف. هذا العلاج المغذي له فوائد عدة لجميع أنواع الشعر خاصة الشعر الجاف.

الأفوكادو والبيض

امزجي الأفوكادو الناضج مع بيضة واحدة وطبقي هذا العلاج المنزلي على الشعر الرطب. فالأفوكادو غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية والمعادن التي ستساعد في إعادة لمعان شعرك. اتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم اشطفيه عدة مرات. كرري هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع للتخلص من الشعر التالف.

زيت جوز الهند

قناع زيت جوز الهند له تأثير مرطب عند وضعه على الشعر. يمكنك تحضير هذا القناع عن طريق غلي أوراق الكاري بزيت جوز الهند لمدة دقيقتين أو ثلاثة وتركه للراحة في مكان بارد لبضعة أيام.

بعد ذلك افركي فروة رأسك بلطف بأطراف الأصابع وقومي بتغطيتها بمنشفة دافئة ثم اتركيها لبضع دقائق قبل شطفها، فهذا القناع سيعيد الحياة والترطيب لشعرك.